رويترز: سناتور أميركي يطالب بايدن بوقف صفقة السلاح الجديدة إلى (إسرائيل)

واشنطن-سانا

قدم عضو مجلس الشيوخ الأميركي بيرني ساندرز مشروع قرار يطالب إدارة الرئيس جو بايدن بوقف صفقة سلاح بقيمة 735 مليون دولار لكيان الاحتلال الإسرائيلي مكرراً بذلك إجراء مماثلاً تقدم به أعضاء ديمقراطيون في مجلس النواب رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

ونقلت وكالة رويترز عن ساندرز قوله “في لحظة تمزق فيها القنابل الأميركية غزة وتقتل النساء والأطفال لا يمكننا ببساطة السماح بتمرير صفقة سلاح أخرى كبيرة دون حتى مناقشتها في الكونغرس” داعياً واشنطن إلى “النظر بتعمق فيما إذا كانت مبيعات السلاح تؤجج الصراع”.

وكان عدد من النواب الديمقراطيين الأميركيين بينهم ألكسندريا أوكاسيو كورتيز ومارك بوكان ورشيدة طليب طالبوا أمس بوقف صفقة الأسلحة الجديدة للكيان الإسرائيلي.

وكشفت مصادر أميركية أمس الأول أن إدارة بايدن أبلغت الكونغرس بالصفقة الجديدة وقيمتها 735 مليون دولار والتي تعد جزءاً بسيطاً من مجمل المساعدات العسكرية الأميركية التي تقدمها لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

ويشن كيان الاحتلال الإسرائيلي منذ العاشر من الشهر الجاري عدواناً همجياً على قطاع غزة وعدد من المناطق الفلسطينية مخلفاً مئات الشهداء والمصابين أغلبهم من الأطفال كما أدى إلى تهجير وتشريد الآلاف من أهالي القطاع.

انظر ايضاً

بايدن أم ترامب… تحيز الرؤساء الأمريكيين لـ “إسرائيل” لا يتغير

واشنطن-سانا على اختلاف الوافد الجديد إلى البيت الأبيض وبغض النظر عن الحزب الذي يمثله سواء …