الشريط الإخباري

بدءاً من الغد… تسيير رحلات قطار النزهة على محور (دمشق، الهامة، جديدة الوادي)

دمشق-سانا

أعلنت مؤسسة الخط الحديدي الحجازي عن تسيير رحلات دورية لقطار النزهة لنقل الركاب على محور (دمشق، الربوة، الهامة، جديدة الوادي) وفق مواعيد ومسارات وأسعار محددة اعتباراً من يوم غد الجمعة.

مدير عام المؤسسة حسنين محمد علي أوضح في تصريح لـ سانا أن الرحلات الدورية على المحور المذكور عبر قطار النزهة نوع “ديزل” ستكون في أيام العطل والأعياد الرسمية وسيتم استيفاء 200 ليرة سورية لتذكرة الراكب الواحد ذهاباً وإياباً.

كما سيتم وفق علي تسيير قطار ركاب “ديزل” يومياً عند الساعة السابعة والنصف صباحاً على محور (الربوة، دمر) واستيفاء 100 ليرة سورية أجرة الراكب للرحلة إضافةً إلى تسيير قطار ركاب أسبوعي نوع “بخاري” على محور (الربوة، الهامة، جديدة الوادي) خلال العطل والأعياد الرسمية بأجرة 500 ليرة للتذكرة الواحدة.

وبين علي أنه ستتم مراعاة شرائح التخفيضات المعتمدة 50 بالمئة من قيمة التذكرة لذوي الشهداء والجرحى والعسكريين وكبار السن والأطفال دون سن الخامسة.

وكانت مؤسسة الخط الحديدي الحجازي عملت على إعادة محطة الهامة للعمل وإصلاح السكة الحديدية والتجهيزات الواصلة حتى الزبداني لتعلن في عام 2017 إعادة تشغيل قطار النزهة لتخديم المواطنين بين دمشق والزبداني.

بشرى برهوم

انظر ايضاً

إعادة تشغيل قطار النزهة بين دمشق والزبداني ‏