الشريط الإخباري

بتكلفة تزيد على 700 مليون ليرة… وضع بئر مياه بيت القليح  في ريف طرطوس بالخدمة

طرطوس-سانا

وضعت وزارة الموارد المائية مشروع بئر مياه بيت القليح في ريف طرطوس بالخدمة بغزارة 61 متراً مكعباً بالثانية وبتكلفة تجاوزت 700 مليون ليرة.

وبين وزير الموارد المائية المهندس تمام رعد في تصريح للصحفيين أهمية وضع البئر في الخدمة بالنسبة لأهالي المنطقة على اعتبار أنها تؤمن المياه بشكل مباشر لأكثر من 10 آلاف شخص إضافةً إلى تحسين واقع مياه الشرب في المناطق المحيطة مؤكداً أنه في الأيام القادمة سيتم وضع المزيد من المشاريع المائية بالخدمة في محافظة طرطوس.

بدوره أوضح المهندس نزار جبور مدير مؤسسة المياه بالمحافظة في تصريح مماثل أن المشروع يروي بشكل مباشر قرى درتي والقصيبة والموشة  وبشكل غير مباشر قرى جورة الحصان وخط جر القمصية مؤكداً أن المشروع حيوي ومهم لأبناء المنطقة ويحسن من الواقع المائي فيها وهو استكمال لعدد من المشاريع التي سيتم وضعها بالخدمة تباعاً.

وفي جولة على عدد من المشروعات المائية اطلع الوزير رعد على واقع العمل في كل من محطة رفع الغمقة التي انتهت فيها أعمال التجهيز باستثناء الجزء المتعلق بالتغذية الكهربائية والذي تم التعاقد لإنجازه مع السورية للشبكات ومشروع محطة ضخ مشوار على الكورنيش البحري إضافةً إلى محطة ضخ جديتي والتحسينات التي أجريت عليها وأدت إلى إلغاء تقنين المياه عن مدينة طرطوس ومشروع 2200 في قرية سمريان بمنطقة سهل عكار.

شارك بالجولة محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وعدد من المديرين المعنيين.

فاطمة حسين

انظر ايضاً

عودة الحركة المرورية على أوتستراد طرطوس أرزونة بعد توقفها لساعات جراء تسرب غاز من صهريج

طرطوس-سانا عادت الحركة المرورية لطبيعتها على أوتستراد طرطوس أرزونة بعد توقفها لساعات ضماناً لسلامة وأمان …