الشريط الإخباري

بدء عملية حصاد المحاصيل العطرية بالريف الشمالي لحمص

حمص-سانا

بدأت في محافظة حمص عمليات حصاد المحاصيل العطرية- الكمون- الكزبرة- حبة البركة في كل مناطق زراعتها بالمحافظة وخاصة الريف الشمالي.

وبين باسم الطويل رئيس الجمعية الفلاحية بالرستن في تصريح لسانا الاقتصادية أن عمليات الحصاد للنباتات العطرية بدأت في الرستن ومناطقها مشيرا إلى أن المساحات المزروعة بالكزبرة في منطقة الرستن هي 1700 دونم اما المساحات المزروعة بالكمون فبلغت 1500 دونم لافتا إلى أن الموسم بشكل عام جيد باستثناء الكمون نظرا لتأثره بالعوامل الجوية من زيادة الرطوبة والصقيع التي اثرت على الإنتاج موضحا أن موسم الحصاد بدأ منذ نحو أسبوع ويستمر لمدة عشرة أيام.

ولفت عدد من الفلاحين إلى تحسن الواقع الزراعي في منطقة الرستن والريف الشمالي لحمص بعد إطلاق إنجاز تأهيل قناة الري وهو ما انعكس بشكل إيجابي على زيادة المساحات المزروعة كما ونوعا.

وأشار المزارع عمار عز الدين إلى البدء بحصاد المحاصيل التي زرعها ضمن أرضه من كمون وكزبرة ومؤشرات الإنتاج جيدة للكزبرة ومتوسطة للكمون نتيجة الأحوال الجوية.

من جانبه بين المزارع حسين المرعي أن زراعة المحاصيل العطرية تؤمن مردودا مقبولا للفلاحين مع توفر الظروف المناسبة للزراعة وارتفاع أسعار تسويقها.

يذكر أن منطقة الريف الشمالي تشتهر بزراعة المحاصيل العطرية والطبية كاليانسون والكمون وغيرهما.

 صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

زراعة المحاصيل العطرية بالحسكة تتجاوز الخطة المقررة

الحسكة-سانا بلغت المساحة المزروعة بالمحاصيل العطرية في محافظة الحسكة للموسم الحالي 15 ألف هكتار،