الشريط الأخباري

السفارات السورية في العديد من دول العالم تنهي استعداداتها لإجراء الانتخابات الرئاسية

عواصم -سانا

أتمت سفارة الجمهورية العربية السورية في يريفان عاصمة أرمينيا استعداداتها لاستقبال أبناء الجالية و الطلبة السوريين الراغبين بممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات الرئاسية السورية في الموعد المحدد يوم  غد الخميس من الساعة الـ 7 صباحاً و حتى الساعة الـ 7 مساءً.

وقامت السفارة بالتنسيق مع الجالية السورية في يريفان بعدة جلسات و اجتماعات لمناقشة آلية التعاون و العمل للقيام بواجب هذا اليوم التاريخي على أكمل وجه ، يوم الاستحقاق الوطني المهم ، يوم الاحتفال بنصر سورية.

وحرصاً على سلامة المواطنين الكرام اتُخذت الإجراءات الوقائية اللازمة لضمان القيام بانتخابات آمنة ، داعية الإخوة و الأخوات السوريين بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة الأرمنية بما يتعلق بوباء COVID-19 ، شاكرة تفهمهم و مراعاتهم للظروف الحالية.

وسيبدأ الانتخاب في تمام الساعة السابعة صباحاً بتوقيت يريفان أي في الساعة الثامنة بتوقيت دمشق و ستنتهي في تمام الساعة السابعة مساءً أي الساعة الثامنة مساءً بتوقيت دمشق.

كما استكملت السفارة السورية في العاصمة البلغارية صوفيا استعداداتها لإدلاء السوريين المقيمين في بلغاريا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقررة بعد غد الخميس.

وأكدت السفارة أنه تم اتخاذ كل التدابير اللوجستية اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية والتنسيق مع السلطات البلغارية وفعاليات الجاليات السورية هناك.

وأشارت السفارة إلى أنها تتطلع لاستقبال المغتربين السوريين في كل من بلغاريا واليونان وجمهورية شمال مقدونيا وألبانيا الخميس القادم لممارسة حقهم الدستوري وواجبهم الوطني في الانتخابات الرئاسية وللتأكيد على انتصار السيادة السورية والقرار الوطني الحر في وجه كل محاولات التدخل الخارجي.

وأعرب المغتربون السوريون في هذه الدول من خلال تواصلهم مع السفارة عن رغبتهم بالمشاركة في هذا الاستحقاق الوطني المهم وحرصهم على الحضور إلى المركز الانتخابي في مقر السفارة في صوفيا مؤكدين للعالم أجمع أن البعد الجغرافي الذي يفصلهم عن وطنهم الأم سورية لن يلغي حقيقة أنها ستبقى حاضرة أبداً في قلوبهم وفي وجدانهم.

وفي جنيف أنهت القنصلية العامة للجمهورية العربية السورية استعداداتها لإجراء الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج والمقررة الخميس القادم.

وأشارت متحدثة باسم القنصلية إلى إنجاز كل الإجراءات القانونية واللوجستية المطلوبة لتسهيل مشاركة أبناء الجالية بحرية وشفافية في العملية الانتخابية التي ستجري في مقر القنصلية العامة تحت إشراف اللجنة المشكلة للإشراف على الانتخابات مع مراعاة القواعد الصحية الاحترازية التي تفرضها السلطات السويسرية للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضحت المتحدثة أنه تم تجهيز قاعة مخصصة لإجراء الانتخابات تضم غرفة سرية للانتخاب وتزويدها بكل المستلزمات الضرورية لتمكين المواطنين من الإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الوطني المهام مشيرة إلى أن القنصلية على تواصل مستمر مع أبناء الجالية منذ الإعلان عن موعد إجراء الانتخابات الرئاسية لإعلامهم بالترتيبات المتخذة ودعتهم للمشاركة الفاعلة في عملية الاقتراع التي ستجري اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً ولغاية الساعة السابعة مساء يوم الخميس القادم.

بدورها استكملت السفارة السورية في العاصمة الإسبانية مدريد كل الترتيبات لإجراء الاستحقاق الانتخابي الرئاسي المقرر في العشرين من أيار الجاري بالنسبة للمواطنين المقيمين في الخارج.

وفي جنوب أفريقيا أنهت السفارة السورية استعدادتها لممارسة السوريين المقيمين في هذا البلد حقهم الدستوري وواجبهم الوطني في الانتخابات الرئاسية.

وفي سلطنة عمان أنهت السفارة السورية في مسقط استعداداتها لاستقبال المواطنين السوريين الراغبين بممارسة حقهم الانتخابي لمنصب رئاسة الجمهورية.

وقامت السفارة بتجهيز الصناديق الانتخابية وصالة الاستقبال وغرف الانتخاب السرية وكل ما يلزم لضمان إجراء عملية التصويت بكل يسر وسهولة مع الحرص على اتخاذ جميع الإجراءات الصحية اللازمة التزاماً بتدابير حماية المواطنين من خطر فيروس كورونا.

وفي التشيك أكملت السفارة السورية جميع الترتيبات اللازمة لتمكين المواطنين السوريين المقيمين هناك من ممارسة حقهم الدستوري بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وأكدت القائم بالأعمال بالنيابة في السفارة أميرة قرواني في تصريح لمراسل سانا في براغ أن السفارة أصبحت جاهزة تماماً لاستقبال المواطنين المقيمين والدارسين في التشيك لممارسة حقهم الانتخابي موضحة أن السفارة ستفتح أبوابها منذ الساعة السابعة صباحاً حتى السابعة مساء بالتوقيت المحلي وستتم عملية الانتخابات بالتوافق مع أحكام الدستور وقانون الانتخابات العامة والتعليمات الصادرة عن اللجنة القضائية العليا والجهات المشرفة على الانتخابات.

كما استكملت سفارة الجمهورية العربيّة السّوريّة في باريس تحضيراتها لتنظيم الانتخابات الرئاسيّة في موعدها المحدّد إلى جانب اتخاذ كافّة الإجراءات القانونيّة واللّوجستيّة والصحية المطلوبة لضمان سير العمليّة الانتخابيّة على أكمل وجه تحت إشراف اللّجنة المشكّلة للإشراف على الانتخابات.

وتمّ تهيئة مساحة مخصّصة لإجراء الانتخابات وتجهيزها بكل ما يلزم.

وأبقت السفارة على تواصلها وبشكل مستمرّ مع أبناء الجالية السوورية في فرنسا منذ الإعلان عن موعد إجراء الانتخابات الرئاسيّة، كما دعتهم للمشاركة الفاعلة في عملية الاقتراع التي ستجري في مقرّ السفارة اعتباراً من السّاعة السّابعة صباحاً لغاية السّاعة السّابعة مساءً من يوم غد الخميس.

انظر ايضاً

استطلاع يتوقع فوز كليتشدار أوغلو بالانتخابات الرئاسية في تركيا

أنقرة-سانا توقع استطلاع للرأي أجرته مؤسسة أفراسيا للدراسات الاجتماعية والسياسية فوز زعيم حزب الشعب الجمهوري …