الشريط الأخباري

مجلس النواب اللبناني يفشل مجددا في انتخاب رئيس للجمهورية

بيروت-سانا

فشل مجلس النواب اللبناني في الجلسة الثامنة التي عقدها ظهر اليوم في انتخاب رئيس للجمهورية بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني للجلسة وهو 86 نائبا.

وأعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري في بيان عن تاجيل الجلسة إلى يوم الثالث والعشرين من تموز الحالي بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني كما جرى في الجلسات الماضية.

وكان بري توقع في تصريحات نشرتها صحيفة السفير اللبنانية اليوم أن يكون مصير الجلسة الثامنة لانتخاب رئيس الجمهورية شبيهاً بسابقاتها لافتاً الانتباه إلى حائط مسدود يرتفع أمام الاستحقاق الرئاسي في وقت يقترب لبنان أيضاً من استحقاق الانتخابات النيابية.

وأضاف بري “أنه إزاء هذا الوضع المقفل يفكر في إجراء مشاورات جانبية وإفرادية مع رؤساء الكتل النيابية والنواب المستقلين للبحث في سبل التعامل مع الاستحقاقين الداهمين الرئاسي والنيابي لأنه لم يعد ممكناً البقاء مكتوفي اليدين”.

وشدد بري على أن الأولوية تبقى لإجراء الانتخابات الرئاسية في أسرع وقت ممكن.

وكان رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب اللبنانى العماد ميشال عون دعا قبل يومين إلى إجراء تعديلات للدستور اللبناني لانتخاب الرئيس الجديد للبنان بالاقتراع المباشر من الشعب بدلا من تصويت مجلس النواب في مبادرة وصفها بالانقاذية لتجاوز مرحلة الشغور الرئاسي التي يعانيها لبنان منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال سليمان في 25 أيار الماضي.

انظر ايضاً

إرجاء جلسة مجلس النواب اللبناني بسبب عدم اكتمال النصاب

بيروت-سانا أعلن الأمين العام لمجلس النواب اللبناني عدنان ضاهر عن تأجيل جلسة المجلس التي كانت …