الشريط الإخباري

سلامي: الاستراتيجية الأميركية في المنطقة فشلت

طهران-سانا

أكد نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الايراني العميد حسين سلامي فشل الاستراتيجية الاميركية في المنطقة خلال السنوات الماضية والتي جاءت كمطلب إسرائيلي.

وأوضح سلامي في مقابلة مع قناة (العالم) اليوم “إن هذه السياسة الاميركية في سورية هي في حال أفول وتراجع وإن واشنطن لا تمتلك أي صيغة سياسية وعسكرية للتحكم بالتطورات في سورية كما أن الأحداث الحالية في العراق ومن خلال انتصارات الجيش العراقي والحشد الشعبي على الإرهابيين مؤشر على أن تأثير ونفود الاميركي أصبح هامشيا.

وأشار سلامي إلى أن الاعتداء الإسرائيلي على مزارع الأمل في القنيطرة لن يمر دون رد لافتا إلى أن هذا الاعتداء كان انعكاساً للتطورات التي حدثت في المنطقة خلال الاشهر الماضية.

وقال سلامي: “إن معركتنا مع الكيان الاسرائيلي وحلفائه الاستراتيجيين وخاصة اميركا هي مجموعة مترابطة وما نشهده من حرب بالوكالة بين إيران وقوى العالم الاستكباري التي تدور في الفلك الاميركي في الحقيقة هي توصيف دقيق لما يجري اليوم”.

وأكد نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الايراني أن الأميركيين غير قادرين على محاربة الإرهاب حتى مع تشكيل التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي ولم يكن لديهم أي دور أو تأثير فاعل في التطورات الميدانية في الأشهر الاخيرة في العراق.

وقال العميد سلامي “نحن نختلف مع السياسات الاميركية في المنطقة ونتصدى لها بكل الوسائل المتاحة والمواجهة الاستراتيجية مع أميركا مفتوحة والتي تتمثل في القضية النووية والحظر الاقتصادي والغزو الثقافي واثارة النعرات الداخلية والعمليات النفسية لدعم الكيان الاسرائيلي ومحاولة تدمير النفوذ الاقليمي لإيران”.

وأكد نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني أن “إيران مستعدة لأي سيناريو وردنا على الاحتمالات قد تم تنظيمه وإعداده وتحت اي ظرف وزمان سيتم تحديده وتطبيقه”.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أكد الاربعاء الماضي أن العدوان الإرهابي الذى شنه الكيان الصهيوني على مزارع الأمل فى القنيطرة أثبت مجددا تواطؤ ومواكبة المحتلين الصهاينة مع “الإرهابيين التكفيريين” وضعف وعجز المحتلين أمام مقاومة شعوب المنطقة واصفا هذا العدوان الإرهابي بـ “العمل الجنوني”.

وحيدي: ما يسمى التحالف الدولي لمحاربة تنظيم /داعش/الإرهابي فشل في تحقيق أهدافه

من جانبه أكد رئيس المركز الاستراتيجي للأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد أحمد وحيدي أن ما يسمى التحالف الدولي لمحاربة تنظيم/داعش/الارهابي والمكون من 60 دولة فشل في تحقيق أهدافه.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية /ارنا/ اليوم عن وحيدي قوله: “لقد اوجد الغرب تنظيم /داعش/الارهابي إلا أنهم لا يقدرون على مواجهته وهذا ما يعد فشلا ذريعا لهم”.

وحول المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة /خمسة زائد واحد/ أشار وحيدي إلى أن المفاوضات النووية تعتبر صراعا بين ايران واميركا باعتبارهما قوتين مصيريتين في العالم مؤكدا أن إيران لم ولن تتراجع عن مواقفها وحقوقها في هذا المجال.

ولفت وحيدي إلى فشل سلاح الحظر في ثني إيران عن مواقفها ومبادئها وقال وحيدي: “إنهم يظنون بأنه من خلال فرض الحظر يثيرون مشاكل لإيران إلا أن إيران اقوى من أن تهزم أمام الحظر الجائر”.

وأضاف وحيدي “إن أميركا ورغم امتلاكها أكبر قوة عسكرية في تاريخ البشرية إلا أنها اليوم في حالة ذل وضعف”.

وكان رئيس مجلس الشورى الإيراني على لاريجاني أكد اليوم أن بلاده سترد على أي خطوة للكونغرس الاميركي و قرارات حظر جديدة ضد الشعب الايراني “بقفزة في مجال التقنية النووية”.

انظر ايضاً

إيران تضم البارجة (أبو مهدي المهندس) و100 زورق راجم للصواريخ لقواتها البحرية

طهران-سانا أكد القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي أن بلاده لن تسمح لأعدائها