الشريط الأخباري

الفعاليات الأهلية بمدينة جرمانا تقيم خيمة وطن دعماً للاستحقاق الرئاسي

ريف دمشق-سانا

أقامت الفعاليات الأهلية في مدينة جرمانا بريف دمشق اليوم “خيمة وطن” دعماً للاستحقاق الدستوري وتأكيدا على أن الانتخابات الرئاسية شأن وطني سيادي وأن إجراءها في موعدها دليل على استقلالية القرار الوطني وعربون وفاء لتضحيات الشهداء.

وتتضمن الخيمة التي تقام على مدى عدة أيام أنشطة منوعة وفق تصريح رئيس مجلس مدينة جرمانا عمر سعد لمراسلة سانا والذي بين أن فعاليات الخيمة التي انطلقت اليوم تأتي دعما للاستحقاق الرئاسي وتأكيدا على أن الانتخابات الرئاسية شأن سيادي وطني سوري وان الشعب السوري وحده من يختار من يمثله في قيادة بلده.

وفي لقاءات مع مراسلة سانا أوضح عدد من المشاركين أن الاستحقاق الرئاسي تتويج لانتصار سورية ودليل على استقلالية قرارها وسيادتها حيث بين اسماعيل صقر أن الخيمة تقام تأكيداً على أن سورية أمانة في أعناقنا والمشاركة بالانتخابات واجب على كل سوري بينما أشار فارس نصر الله أحد وجهاء المدينة إلى أن المشاركة بالانتخابات حق لكل مواطن وواجب على الجميع وفاء لتضحيات الجيش العربي السوري.

وأكد المحامي مصعب الحلبي أن سورية تعلن للعالم بهذا الاستحقاق نصرها وأن السوريين مصممون اليوم على دحر ما تبقى من إرهاب على أراضي بلادهم كما أن المشاركة بالانتخابات هي عربون وفاء لتضحيات شهدائنا الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب الوطن.

واعتبرت عبير ابراهيم العبد الله أن المشاركة الشعبية في الانتخابات تأكيد على حق المواطن وواجبه الدستوري في اختيار رئيس بلاده بينما أكد عفيف بركات أن الانتخابات حق وواجب على كل السوريين للمساهمة بإعادة إعمار سورية وصون عزتها وشموخها.

رحاب علي

انظر ايضاً

الفعاليات الأهلية ترمم مدرسة الصنمين السادسة بريف درعا

درعا-سانا مدفوعون بحبهم لمدينتهم… نفذت الفعاليات الأهلية بمدينة الصنمين في ريف درعا مبادرة تطوعية شملت …