الصحة العالمية تطالب الاحتلال بعدم الاعتداء على الطواقم الطبية في غزة

جنيف-سانا

طالبت منظمة الصحة العالمية كيان الاحتلال الإسرائيلي بعدم الاعتداء على البنى التحتية الطبية وطواقم المعالجين في قطاع غزة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المدير العام للمنظمة تيدروس ادهانوم غيبريسوس قوله اليوم: “من الضروري أن يتم احترام المعايير الإنسانية الدولية بشكل تام وعلى الجميع ضمان احترام هذه القوانين الحيوية”.

وأضاف غيبريسوس: “إن التصعيد الأخير تسبب بعشرات الحوادث التي تعرضت لها طواقم معالجين وبنى تحتية صحية وكذلك تأثرت الفحوص وعمليات التلقيح ضد فيروس “كوفيد19″ بشكل خطير ما يؤدي إلى أخطار صحية بالنسبة إلى العالم أجمع”.

من جهته قال رئيس برنامج الطوارئ في المنظمة مايكل راين: “يجب أن تتوقف فوراً كل الهجمات على كل ما يتصل بالصحة مع أهمية ضمان الحصول على الخدمات الصحية”.

وأضاف راين: “سنواصل العمل مع جميع من يريدون مساعدة الأفراد المحتاجين وأولئك الذين تأثرت صحتهم البدنية والنفسية بهذا النزاع”.

ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف والمستشفيات والمؤسسات الصحية في قطاع غزة ما أسفر عن استشهاد طبيبين من طاقم مجمع الشفاء الطبي وإصابة العشرات بجروح ودمار كبير في المراكز الصحية.

وأسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة عن استشهاد أكثر من 200 فلسطيني بينهم 59 طفلاً و35 امرأة وإصابة 1305 بجراح مختلفة.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل 18 فلسطينياً في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 18 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية. وذكرت …