الشريط الأخباري

ظريف يدعو المجتمع الدولي لإدانة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

طهران- سانا

دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف المجتمع الدولي إلى إدانة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بأشد العبارات مشددا على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه في وجه كيان الاحتلال الذي لا يفهم سوى لغة المقاومة.

وقال ظريف خلال الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي عقد اليوم عبر تقنية الفيديو:”ينبغي علينا أن نبدأ حملة مؤسسية قانونية وسياسية على الصعيدين الإقليمي والدولي ضد كيان الفصل العنصري الصهيوني” مشيرا إلى أن الهدف الوحيد من وراء تحركات كيان الاحتلال المخادعة هو بث الفرقة بين المسلمين وتهميش الشعب الفلسطيني.

وأضاف ظريف: ينبغي عدم نسيان أن قضية فلسطين ليست قضية عربية أو إسلامية فحسب وإنما تشكل “معضلة دولية” أيضا مؤكدا أن المجازر التي ترتكب على مدى عقود بحق الشعب الفلسطيني تثقل كاهل ضمير الإنسانية جمعاء.

كما دعا ظريف إلى تأسيس منظمة رقابية دولية تعنى برصد دقيق وتوثيق للجرائم التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني المظلوم وإعداد تقارير حولها بهدف محاسبة منفذيها ومخططيها مؤكدا ضرورة إصدار قوانين محلية وقرار مشترك من جانب الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي يتم عبره إطلاق “صفة الفصل العنصري” على كيان الاحتلال ووضع جرائمه على قائمة التطهير العرقي والجريمة ضد الإنسانية.

انظر ايضاً

ضبط كميات كبيرة من الدقيق التمويني معدة للإتجار بها في اللاذقية

اللاذقية-سانا ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية بالتعاون مع احدى الجهات الأمنية …