الشريط الإخباري
عــاجــل الخارجية والمغتربين: سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر الشقيقة أمام مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

روسيا: محاولات (اسرائيل) تغيير الواقع الديمغرافي والجغرافي في القدس المحتلة لاغية قانونياً

موسكو-سانا

جددت روسيا التأكيد على أن محاولات سلطات الاحتلال الإسرائيلي تغيير الواقع الديمغرافي والجغرافي والتاريخ في القدس المحتلة لاغية قانونياً مشددة على التزامها بالقاعدة القانونية الدولية لتسوية القضية الفلسطينية بما يستجيب للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

كما شدد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين في كلمة ألقاها خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي عبر تقنية الفيديو وفق ما أورد موقع روسيا اليوم على أهمية التخلي عن كل الخطوات أحادية الجانب بما في ذلك علمليات الاستيطان وتدمير المنشآت السكنية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من منازلهم ووقف ممارسة فرض الأمر الواقع على الأرض مطالباً باحترام وضع الأماكن المقدسة “بشكل صارم”.

وأوضح فيرشنين أن الوضع في الأراضي الفلسطينية يثير قلقاً عميقاً لدى موسكو داعيا إلى احترام مبادئ القانون الإنساني الدولي ومطالبا بضرورة إيجاد ظروف ملائمة لإعادة إطلاق مسار التسوية للقضية الفلسطينية بأسرع وقت ممكن وفق القرارات المعتمدة لمجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعقد مجلس الأمن الدولي في وقت سابق اليوم جلسة طارئة علنية بمشاركة عدد كبير من وزراء الخارجية بمن فيهم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي لبحث الأوضاع والتطورات في الأراضي الفلسطينية في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني.

انظر ايضاً

الخارجية والمغتربين: سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر الشقيقة أمام مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة