كيف ينظر العاملون في الوسط الثقافي للانتخابات الرئاسية؟

دمشق-سانا

ينظر العاملون في الوسط الثقافي إلى استحقاق الانتخابات الرئاسية في السادس والعشرين من أيار الجاري كتحد ذي طابع فكري وحضاري على السوريين خوضه لتأكيد إرثهم الضارب في القدم وتجديد انتصارهم على التطرف والإرهاب.

الباحث إياد مرشد مدير عام مكتبة الأسد أوضح في تصريح لـ سانا أن الانتخابات الرئاسية حدث مهم جداً لمستقبل السوريين ورسالة مهمة للعالم بأن سورية انتصرت وأنها بمؤسساتها وشعبها وجيشها استطاعت دحر قوى العدوان.

“الشروع باستحقاق الانتخابات الرئاسية 2021 رسالة للغرب ولأعداء سورية بأن السوريين ماضون في بناء مستقبلهم” من وجهة نظر مهند تنباك رئيس اللجنة النقابية بمكتبة الأسد والذي أكد أن المشاركة في الانتخابات وبشكل خاص في الظروف الراهنة واجب على كل مواطن سوري.

مديرة المخطوطات والكتب النادرة في المكتبة خبيرة الترميم أمينة الحسن وصفت الانتخابات بالواجب الدستوري وعلى جميع فئات الشعب المشاركة فيها ولا سيما أننا أمام تحديات كبيرة.

دعوة جميع المواطنين داخل سورية وخارجها للمشاركة في الانتخابات الرئاسية هي الرسالة التي أراد عصام عساني مدير الأنشطة الخارجية في المكتبة إيصالها لكل أبناء الوطن باعتبار أن هذه الانتخابات حق وطني لكل السوريين.

ويرى فادي غانم معاون مدير عام المكتبة أن على كل ناخب سوري أن يشعر بمدى تأثير صوته في نجاح العملية الانتخابية ولا سيما في هذه الظروف حتى نبرهن للعالم أننا في ظل هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها البلد والحصار الجائر ضد السوريين شعب صامد وقوي يمارس كل حقوقه الدستورية.

مدير ثقافة دمشق وسيم المبيض لفت إلى أن المشاركة في الانتخابات حق وطني وواجب لكل مواطن سوري لاختيار من يمثله وحتى نقول للكون بأسره اننا نخوض هذه الانتخابات الدستورية بإرادة حرة ولنستكمل انتصارات الجيش العربي السوري.

رئيسة المركز الثقافي العربي بأبو رمانة الفنانة التشكيلية رباب أحمد رأت أن إجراء الانتخابات الرئاسية انتصار مهم لسورية التي قاومت كل أشكال الإرهاب واصفة مشاركة السوريين في الاستحقاق والادلاء بصوتهم بالواجب الوطني الذي يعبر عن مدى الانتماء والوعي السياسي تجاه هذه المرحلة.

شذى حمود ومحمد خالد الخضر

انظر ايضاً

بطولة تنشيطية بكرة القدم لطلبة السويداء

السويداء-سانا اختتمت اليوم في مدينة المزرعة الرياضية بالسويداء منافسات البطولة التنشيطية بكرة