الشريط الإخباري

الأسهم الأوروبية تصعد بدعم من مكاسب قوية لقطاع الطاقة

لندن- سانا

صعدت الأسهم الأوروبية اليوم تقودها مكاسب قطاع الطاقة مع تسجيل أسعار النفط أعلى مستوياتها في عامين بينما غطت تقارير أرباح قوية للشركات وعلامات على تعاف اقتصادي سريع في المنطقة على زيادة كبيرة في الأسعار في الولايات المتحدة.

وذكرت رويترز أن المؤشر ستوكس 600 الأوروبي أنهى جلسة التداول مرتفعاً 3ر0 بالمئة بعد هبوطه اثنين بالمئة في جلسة أمس عندما عانت الأسهم الأوروبية من أسوأ موجة مبيعات هذا العام.

وصعد مؤشر أسهم شركات النفط والغاز الأوروبية اثنين بالمئة بدعم من قفزة في أسعار الخام قادتها علامات على تعاف اقتصادي سريع وتوقعات متفائلة بشأن الطلب على الطاقة وهو ما دفع أيضا المؤشر فايننشال تايمز في بورصة لندن للصعود 8ر0 بالمئة.

وأظهرت بيانات أن اقتصاد بريطانيا نما 1ر2 بالمئة متجاوزا التوقعات في آذار مقارنة مع شباط.

وتجاهلت البورصات الرئيسية في أوروبا أيضا قراءة قوية على نحو مفاجئ للتضخم في الولايات المتحدة دفعت المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية إلى هبوط حاد.

وقدمت شركات التعدين أكبر دفعة مع صعود أسهم جلينكور وأنجلو أمريكان وريو تينتو حوالي واحد بالمئة مع استمرار ارتفاع أسعار السلع الأولية.

انظر ايضاً

مصدر عسكري : حوالي الساعة 10 : 2 من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط العسكرية في ريف دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها واقتصرت الخسائر على الماديات