الشريط الأخباري

إجراءات في حماة وحمص لاستمرار تقديم الخدمات للمواطنين خلال عيد الفطر

حماة وحمص-سانا

بهدف الاستمرار بتقديم مختلف الخدمات للمواطنين اتخذت المؤسسات والدوائر الخدمية في محافظتي حماة وحمص مجموعة من الإجراءات والتدابير اللازمة للاستمرار بالعمل طوال فترة عطلة عيد الفطر.

ففي حماة أوضح مدير الصحة الدكتور جهاد عابورة لمراسل سانا أن المشافي والمراكز الصحية المناوبة خلال العطلة هي الهيئات العامة لمشافي حماة والأسد الطبي ومصياف والسقيلبية الوطني والشهيد اللواء قيس حبيب الوطني في سلمية حيث ستعمل خلال فترة العيد على مدار اليوم لاستقبال الحالات الصحية وخاصة الإسعافية منها مع التركيز على متابعة إجراءات التصدي لفيروس كورونا.

وأشار إلى أن المراكز الصحية المناوبة خلال العيد هي البارودية وحي النصر واللايشمانيا في مركز المدينة ومراكز مصياف ومحردة والسقيلبية وسلمية وصوران الإشرافية وعيادات الشهيد باسل كوسا الصحية بحماة ومراكز الصبورة والسعن وتلدرة الصحية بمنطقة سلمية مؤكداً أن منظومة الإسعاف السريع وفريق التقصي المركزي لمتابعة سلامة الغذاء والفريق الطبي المناوب سيكونون في حالة جهوزية تامة للتعامل مع جميع الحالات الإسعافية.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة رياض زيود أشار إلى أنه تم وضع جداول مناوبة طيلة أيام العطلة للرقابة على الأفران والأسواق والمحلات وضمان التزامها بالأسعار ومعايير السلامة ومعالجة شكاوى المواطنين والتأكد من استمرار عمل الأفران الخاصة.

وبين مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة بحماة خالد الفاضل أنه تم طرح تشكيلة سلعية واسعة من المواد الاستهلاكية في الصالات بأسعار منافسة منها السمن النباتي بسعر 6 آلاف ليرة للكيلو غرام الواحد والزيت النباتي عبوة 4 ليترات بسعر 18 ألف ليرة والفروج “المشفى” بسعر 9 آلاف ليرة للكيلو ولحم الغنم بـ 15500 ليرة للكيلو والعجل بـ 13500ليرة للكيلو.

وفي حمص أشار مدير الشؤون الصحية بمجلس المدينة الدكتور محمد علي غالي إلى أنه تم تقسيم المدينة إلى 3 قطاعات وتكليف مهندس غذائي و3 مراقبين صحيين لمراقبة كل قطاع عبر تنظيم جولات دورية على الأحياء خلال العطلة وخاصة محلات بيع العصائر والحلوى كما تم تنظيم جدول مناوبات خاص بالعطلة لضبط ومراقبة بيع الأغذية المكشوفة وإغلاق المحال المخالفة وتوجيه الإنذارات للمحلات التجارية بعدم بيع المفرقعات.

وأشار مدير الصحة الدكتور مسلم الأتاسي إلى جاهزية المشافي والمراكز الصحية بالمحافظة لاستقبال المرضى والحالات الإسعافية إلى جانب توفير الأدوية الإسعافية ووضع جدول مناوبات للأطباء والممرضين.

وذكر بسام الحسن مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز بحمص أن مخابز حمص ستستمر بإنتاج الخبز خلال العطلة لكنها ستعطل أول يوم منها فقط مبيناً أنه تم تنظيم جدول مناوبات لعمال وإدارة المخابز لتستمر عجلة الإنتاج في ظل توفر جميع مستلزمات العملية الإنتاجية من وقود وطحين وملح وخميرة.

انظر ايضاً

من أجواء عيد الفطر في حماة

تصوير: إبراهيم عجاج