الشريط الأخباري

المركز التدريبي لكرة المضرب بجبلة خطوة مهمة لاستقطاب المواهب

اللاذقية-سانا

تمكن المركز التدريبي لكرة المضرب في صالة ملعب البعث بجبلة خلال السنوات الماضية من إعداد وتأهيل مجموعة من اللاعبين واللاعبات أثبتوا جدارتهم في البطولات المحلية حيث قدموا أداء جيدا وحققوا نتائج لافتة.

المدرب أيهم بدور المشرف تدريبيا على اللعبة في المركز أوضح في تصريح لمراسل سانا الرياضي أن المركز نجح في بناء قاعدة قوية للعبة خلال السنوات الماضية فكان لاعبوه ولاعباته نواة لفرق ومنتخبات اللاذقية في البطولات المحلية فتألقوا في بطولة الاولمبياد الوطني عام 2017 بنيلهم المركز الأول كفريق كما أفرز مجموعة من اللاعبات المتميزات اللواتي أحرزن ميداليات براقة في بطولات الجمهورية وأبرزهن غزل العلي ولين عجيب وهيا محمود وهبة محمود.

وأضاف بدور إن المركز محطة مهمة في اكتشاف المواهب بجبلة وريفها لذلك نأمل بتوفير مزيد من الاهتمام ولا سيما لجهة زيادة أيام التدريب لضمان تنفيذ البرامج التدريبية وتطوير مهارات اللاعبين واللاعبات مشيرا إلى أن التدريبات تجري بمعدل ثلاثة أيام بالأسبوع وفق برنامج تدريبي خاص بالمنتسبين الجدد والبالغ عددهم 15 متدربا ومتدربة وأعمارهم دون الـ 12 سنة.

وبين بدور أن تأسيس اللاعبين بشكل جيد من أولويات المركز وذلك من خلال التمارين الأولية الصحيحة لممارسة اللعبة حول كيفية التقاط المضرب والإرسال الطويل والقصير والهجوم والتوزيع والمبادئ الأساسية إضافة إلى تمارين اللياقة البدنية.

وبهدف تطوير المستوى المهاري للاعبين دعا بدور إلى إجراء بطولات على مستوى القطر للمراكز التدريبية أو بطولات محلية على مستوى المحافظة تقام بشكل منتظم بما يضمن منح اللاعبين واللاعبات مزيدا من الخبرة عن طريق الاحتكاك.

نبيل علي