الشريط الأخباري
عــاجــل وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك يصدر قراراً يقضي بتجميد العمل بالقرار رقم (١٢٩٣) تاريخ 11-5-2021 المتعلق بضوابط ومواصفات منتجات الألبان والأجبان المضاف إليها الزيوت النباتية غير المهدرجة وذلك ليتم التوسع بدراسته مع الجهات المعنية ذات العلاقة

بوريسوف يتحدث عن أولويات برنامج تسليح الجيش الروسي

موسكو-سانا

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف أن من أهم أولويات برنامج تسليح الجيش الروسي ما بين عامي 2024 و2033 الذكاء الاصطناعي والأسلحة فرط الصوتية بمختلف أنواعها.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوريسوف قوله إن أولويات البرنامج هي اتجاهات جديدة في تطوير الأسلحة مثل الأسلحة فائقة الدقة بما فيها السلاح فرط الصوتي والروبوتات العسكرية والأسلحة القائمة على أساس المبادئ الفيزيائية الجديدة مشيراً إلى أن هيئات الاقتصاد في الحكومة الروسية بدأت بحساب الجانب المالي لبرنامج تسليح الجيش الروسي لغاية عام 2033.

يذكر أن السلاح القائم على المبادئ الفيزيائية الجديدة يضم حسب المحللين العسكريين سلاح الليزر وسلاح الموجات تحت الحمراء والسلاح الجيوفيزيائي وسلاح الترددات العالية وغيرها من الأسلحة.

وسبق لنائب رئيس اللجنة العسكرية الصناعية الروسية أندريه يلتشانينوف أن أعلن في وقت سابق أن مجمع الصناعات الحربية الروسية يحتاج إلى أموال تقدر بـ 22 تريليون روبل (نحو 330 مليار دولار) لإنتاج أنواع جديدة من الأسلحة.

انظر ايضاً

نائب رئيس الوزراء الروسي: صاروخ أفانغارد لا يمكن اعتراضه

موسكو -سانا أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف أن الرأس القتالي فرط الصوتي لصاروخ …