الشريط الأخباري

شاب من السويداء تحدى إعاقته بمواهبه المتعددة

السويداء-سانا

من رحم المعاناة تولد الموهبة.. عبارة يجسدها العديد ممن تحدوا ظروف إعاقتهم وتفوقوا بعدة مجالات ومنهم الشاب تامر شلغين من محافظة السويداء الذي جمع مواهب فنية ورياضية متعددة وأثبت حضوره بالعمل الإنساني والحياة الاجتماعية.

تامر 36 عاما المنتسب للجمعية السورية للمعوقين جسديا أشار خلال حديثه لمراسل سانا إلى هوايته في التمثيل التي عمل على تطويرها باستمرار مبينا أن أول ظهور له كان بمسلسل البناء 22 من خلال دوره كساعي بريد في 10 مشاهد وكذلك في مسلسل عيلة 8 نجوم بالدورنفسه فيما بعد إضافة إلى ظهوره بأعمال مسرحية متعددة مع المخرجين تيسير العباس وسمير وزير.

التمثيل بالنسبة لتامر يشكل فرصة للظهور أمام الجمهور بجرأة والتعبير عن رسالة الفن التي تحمل أهدافا مهمة بالحياة مشيرا إلى ظهوره بأعمال مع فرقتي الجمعية السورية للمعوقين جسديا وجمعية دنيا الفن.

وتتكامل موهبة التمثيل لدى تامر مع حبه للغناء لكبار الفنانين أمثال وديع الصافي وفهد بلان ومحمد عبده وسعدون جابر وتقديمه للأغاني بعدة مناسبات إضافة الى اهتمامه بالفنون الشعبية دبكة المجوز ومشاركته لفرقة العاديات بنشاطاتها في هذا الخصوص.

مواهب تامر الفنية يضيف إليها موهبته بلعب كرة القدم وتمثيله حاليا أول فريق سوري لقصار القامة بمركز حراسة المرمى حيث يستعد للمشاركة في بطولة بجمهورية مصر العربية خلال الأيام القادمة.

ويتمتع تامر بروح مفعمة بالحيوية والنشاط حيث يشارك العديد من الجمعيات بنشاطاتها في مختلف الأعياد ومنها ضمن جمعية دار الرعاية الاجتماعية بيت اليتيم بهدف إدخال البهجة لنفوس الأطفال كما ذكر.

ما يمتلكه تامر من مواهب تضاف إلى عمله كموظف بالمشفى الوطني بمدينة السويداء منذ ثلاث سنوات حيث يحرص على تسهيل معاملات المرضى وتأمين دخل من عمله يعيل من خلاله أمه وشقيقتيه.

وبعباراته العفوية المفعمة بالرضى يقول تامر “إن إرادة الله فوق كل شيء وعلى الإنسان عدم الاستسلام لأي ظرف يمر به” مؤكدا أن ما يحرم منه الإنسان يمكن تعويضه بأعمال مميزة تترك أثرا طيبا لدى الآخرين.

وتامر أو أبو شاهين كما يحب أن يلقب يتميز وفقا لرئيس اللجنة الإدارية لفرع الجمعية السورية للمعوقين جسديا بالسويداء نزار شجاع بروحه المرحة ونشاطه وحبه للجميع وقدرته على بث الطاقة الإيجابية والحيوية إضافة إلى كونه رياضيا مميزا ومطربا محبوبا ومكافحا يرفض أن يكون عالة على أحد ويثبت وجوده بمحبته بين الجميع ولديه طموحات كثيرة للمستقبل مبينا أن تامر استحق لقب نجم المهرجان الثامن للجمعية السورية للمعوقين جسديا في السويداء بأول مشاركة له مع الجمعية.

عمر الطويل

انظر ايضاً

تجربة الشاعر توفيق أحمد تطل من ندوة نوافذ بمجمع دمر الثقافي

دمشق-سانا فتحت سلسلة نوافذ في إطلالتها الشهرية الرابعة نافذتها للشاعر توفيق أحمد الذي يعتبر امتدادا …