الشريط الأخباري

جمعيات شبابية في تركيا تستنكر الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني

أنقرة-سانا

نظمت عدة جمعيات شبابية في تركيا اليوم مظاهرة أمام جامعة استانبول احتجاجاً واستنكاراً للاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في القدس المحتلة مجددين دعمهم وتأييدهم ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال.

وأوضح المتحدثون باسم المظاهرة أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وحزب العدالة والتنمية يتقنون المراوغة ويكتفون بالتصريحات التي لا تحمل في طياتها أي عمل جدي للتضامن مع الفلسطينيين.

وأكد المتظاهرون أن أردوغان جزء من المعسكر الامبريالي الاستعماري الداعم للكيان الإسرائيلي والذي يعمل على تصفية القضية الفلسطينية من أساسها مذكرين بمشاركة العشرات من قيادا ت الحركات الطلابية اليسارية في النضال إلى جانب الفلسطينيين في أواخر الستينيات وبداية السبعينيات ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائمها بحق الفلسطينيين حيث استشهد اليوم عشرون فلسطينياً بينهم تسعة أطفال بقصف على بيت حانون شمال قطاع غزة كما أصيب المئات بجروح أغلبها في الرأس والعين إضافة إلى اعتقال المئات خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس واليوم باحات المسجد الأقصى المبارك واطلاقها قنابل الغاز السام لإجبار المصلين على الخروج من المسجد.

انظر ايضاً

تجمع في باريس للتضامن مع الشعب الفلسطيني

باريس-سانا تجمع آلاف الأشخاص اليوم في ساحة الجمهورية وسط العاصمة الفرنسية باريس للتعبير عن تضامنهم …