الشريط الأخباري
عــاجــل المركز الوطني للزلازل: هزة أرضية خفيفة على بعد نحو 42 كيلومترا شرق حمص

البرازي يؤكد على الدور التشاركي في ضبط الأسواق والأسعار

حمص-سانا

تركز اجتماع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي مع غرفتي التجارة والصناعة بحمص وممثلين من غرف الزراعة واتحاد الحرفيين حول آلية التسعير وفق مواد وبنود المرسوم التشريعي رقم 8.

وأكد البرازي أن المرسوم التشريعي رقم 8 للعام الحالي يكفل حماية المستهلك والتاجر معا وذلك من خلال تنظيم العلاقات الاقتصادية والتجارية وضبط الأسواق.

وقدم البرازي شرحاً مفصلاً حول العقوبات والمزايا الخاصة بالمرسوم ودور مديريات وعناصر الضابطة التموينية والوحدات الإدارية والشرطة وأكد على الدور التشاركي لوزارات الإدارة المحلية والداخلية والعدل لحماية المستهلك وضبط الأسواق والأسعار.

رئيس غرفة زراعة حمص أحمد كاسر العلي  أشار إلى ضرورة النظر في تسعيرة الفروج وإعادة دراسة أسعار النقل إضافة إلى النظر بوضع وحدات الريف والبالغ عددها 47 وحدة ولا تستطيع عمل سجل تجاري وضرورة وجود هامش للربح لبيع المواد الأساسية من زيت وسكر وسمنة.

رئيس غرفة الصناعة بحمص  لبيب الإخوان اعتبر أن المنافسة هي الحل الأمثل لتخفيض الأسعار وهي ذات جدوى وفعالية كبيرة لافتا إلى المرسوم رقم 8 ضرورة لا بد من شرح آلية تطبيقه لكل فئات المجتمع.

محمد سامر الصفوة خازن غرفة تجارة حمص أشار إلى الجهود المبذولة من قبل غرفة التجارة لتعزيز الحركة الاقتصادية وشرح الية تطبيق المرسوم التشريعي رقم 8 وضرورة التزام الفعاليات التجارية والاقتصادية بتطبيق أحكامه لحماية المستهلك والمنتج معاً.

إلى ذلك كرمت غرفة تجارة حمص عددا من جرحى الجيش العربي السوري والتجار المساهمين بمبادرة أهل الخير التي أطلقتها الغرفة.

وخلال جولة على أسواق الخير في حي الوعر أشار البرازي في تصريح للصحفيين إلى أن أسواق الخير أقيمت بالجهود المشتركة لمديرية الأوقاف وغرفتي التجارة والصناعة وبإشراف مباشر من محافظة حمص مبينا أن هذه الأسواق غنية بالمواد الاستهلاكية والمواد الغذائية بشكل عام بأسعار أقل من أسعار الأسواق الخارجية وقدمت عروضاً استثنائية خلال شهر رمضان منوها بالجهود الكبيرة من الفعاليات الاقتصادية والتي يجب استمرارها بعد العيد.

ولفت المهندس بسام باراسيك محافظ حمص إلى أنه يتم بشكل مستمر متابعة تنفيذ وتطبيق مواد المرسوم من خلال اللجان المحلية التي تم تشكيلها بالأحياء والبلدات بالتعاون مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك إضافة لمؤازرة قيادة شرطة حمص.

رئيس غرفة تجارة حمص إياد السباعي بين أن الية التسعير واضحه وهامش الربح محدد بالنسبة للصناعيين والتجار مشيرا إلى أن هناك مساعدة كبيرة من وزارة التجارة التي أعطت للتجار هوامش ربح جيدة.

 صبا خير بيك

انظر ايضاً

الوزير البرازي لفعاليات تجارية بالسويداء: أهمية تعاون الجميع في ضبط الأسواق والأسعار

السويداء-سانا ركز اجتماع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي مع ممثلي غرفة تجارة وصناعة …