الشريط الإخباري

بري يدين اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في القدس

بيروت-سانا

أدان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بشدة اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في القدس وإقدامها على اقتحام باحات المسجد الأقصى الشريف وتدنيس حرماته وممارسة أبشع صنوف العدوانية على نحو غير مسبوق بحق رجال الدين مسلمين ومسيحيين وبحق المصلين من شيوخ ونساء وأطفال.

ونوه بري في بيان له اليوم بمقاومة المقدسيين ومواجهتهم للاحتلال العنصري الإرهابي داعياً كل اللبنانيين بكل قواهم السياسية في هذه اللحظة المصيرية إلى قراءة موضوعية ومتأنية للتداعيات الخطرة التي تحصل في المنطقة انطلاقاً من المشهد الفلسطيني باعتباره امتحاناً للأمة في وحدتها واستقرارها وهويتها وثقافتها وأمنها المشترك.

من جهته أكد رئيس تيار صرخة وطن في لبنان جهاد ذبيان “أن الانتصارات التي راكمتها المقاومة طوال سنوات على امتداد المنطقة بدأت تعطي ثمارها وهو ما انعكس في عودة الاهتمام الدولي إلى القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني”.

وقال ذبيان في تصريح لمراسل سانا في بيروت: إن “فلسطين ستبقى في طليعة مشروع المقاومة في المنطقة وهي مشروع كل مقاوم وحر في هذا العالم طالما هناك شعب يقاوم ويستشهد ويبذل التضحيات من أجل تحرير أرضه”.

انظر ايضاً

استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون فجر اليوم، جراء قصف طيران الاحتلال