الشريط الإخباري

إصابة أكثر من 300 فلسطيني جراء اعتداءات الاحتلال في القدس خلال اليومين الماضيين

القدس المحتلة-سانا

أصيب أكثر من 300 فلسطيني جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في مدينة القدس المحتلة خلال اليومين الماضيين معظمها إصابات على مستوى الرأس وتحديداً في منطقة العين.

وذكرت وكالة وفا أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أكدت إصابة أكثر من 300 فلسطيني في اليومين الماضيين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح وباب العامود في القدس المحتلة مشيرة إلى تركز معظم الإصابات في الرأس والعين بينها ثلاثة مقدسيين فقدوا البصر بشكل كلي وعدد آخر بينهم أطفال فقدوا عيناً واحدة نتيجة استهدافهم بشكل مباشر.

وأوضح مدير جمعية إسعاف الأمل للخدمات الصحية بالقدس عبد المجيد طه أن الاحتلال يركز على استهداف الفلسطينيين في العين والرأس والجزء العلوي من الجسم لترك إصابات وتشوهات وإعاقات بليغة وإلحاق أكبر أضرار ممكنة بأجسادهم وحياتهم بهدف خلق حالة من الرعب تقود إلى ترهيبهم وتمرير مخططاته التهويدية مشدداً على أن استهداف الاحتلال للأبصار لن ينال من قوة بصيرة الفلسطينيين الذين يدافعون عن أرضهم ووجودهم.

ومن جهته قال محافظ القدس عدنان غيث إن قوات الاحتلال منذ بداية شهر رمضان أصابت واعتقلت مئات المقدسيين لافتاً إلى أن نجله البالغ من العمر 20 عاماً أصيب يوم الجمعة الماضي برصاصة في رأسه ما أدى لكسر في جمجمته.

وبين غيث أن قوات الاحتلال تستخدم كل أساليب القتل والقمع والتنكيل ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة لتهجيرهم منها وتهويدها في محاولة فاشلة لكسر إرادتهم مشدداً على أن الفلسطينيين سيواصلون الصمود والتصدي بصدورهم العارية للاحتلال في معركة الدفاع عن القدس والمقدسات وسيفشلون كل مخططاته لتهويد المدينة وإفراغها من الوجود الفلسطيني.

انظر ايضاً

منظمة دولية: ثلاثة آلاف قنبلة على الأقل لم تنفجر في غزة

باريس-سانا أعلنت منظمة “هانديكاب انترناشونال” الدولية أن 3 آلاف قنبلة على الأقل من أصل 45 …