الشريط الأخباري

روسيا تدين اعتداءات الاحتلال على الفلسطينيين في القدس المحتلة

موسكو-سانا

أدانت روسيا بشدة اليوم اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في القدس المحتلة مؤكدة أن مصادرة الأراضي والأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة تمثل انتهاكاً للقانون الدولي.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها نقله موقع روسيا اليوم: تتابع روسيا ببالغ القلق هذه التطورات.. وندين بشدة الاعتداءات على مدنيين مسالمين وندعو جميع الأطراف إلى الامتناع عن أي خطوات من شأنها تصعيد العنف”.

وأشار البيان إلى أن من العوامل التي “أسهمت في تأجيج التوترات في القدس” قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي إجلاء الفلسطينيين قسراً من منازلهم في حي الشيخ جراح وتمرير خطط لبناء 540 وحدة استيطانية جديدة بالإضافة إلى استشهاد فلسطينيين اثنين مؤخراً غرب مدينة جنين في الضفة الغربية.

وأكدت روسيا في البيان موقفها المبدئي والثابت الذي انعكس في قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وهو يقضي بأن مصادرة الأراضي والممتلكات الواقعة فيها والأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومنها القدس الشرقية لا تحمل قوة قانونية مشيرة إلى أن “خطوات كهذه تمثل انتهاكاً للقانون الدولي”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائمها بحق المقدسيين حيث أصيب أكثر من 205 فلسطينيين واعتقل آخرون جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس باحات المسجد الأقصى المبارك وإطلاقها قنابل الغاز السام لإجبار المصلين على الخروج من المسجد.

انظر ايضاً

روسيا تصنع قذائف قادرة على تدمير دبابات (إم 1 أبرامز) الأمريكية

موسكو–سانا بدأت روسيا تصنيع قذائف مضادة للدبابات من الجيل الجديد قادرة على تدمير دبابات “إم …