الشريط الأخباري

احتفالية بعيد النصر على النازية بالسويداء

السويداء-سانا

استضافت صالة نقابة المهندسين بالسويداء اليوم احتفالية بمناسبة ذكرى النصر على النازية في الحرب العالمية الثانية شاركت فيها مجموعة سيدات روسيات متزوجات في سورية ومقيمات في محافظة السويداء.

وتضمنت الاحتفالية تقديم مجموعة أغان تقليدية من جمهورية روسيا الاتحادية وعدد من القصائد والمآثر والقصص الإنسانية عن الحرب والانتصار في تلك الفترة بالتزامن مع عرض فيلمي عن وقائع الحرب وأحداثها.

ولفتت الكلمات التي ألقيت في الاحتفالية إلى أهمية المناسبة وأثرها على البشرية والعالم وإلى تزامن الاحتفال بها مع عيد الشهداء في سورية مشددة على أن سورية ستحتفل عما قريب بإنجاز انتصارها على الإرهاب وداعميه مبينة أن فعاليات كهذه تجسد عمق الروابط وعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

وأعرب عدد من المشاركات في تقديم الفقرات عن فخرهن بالنصر الذي صنعه الآباء والأجداد في بلدهم الأول روسيا والاحتفال فيه ببلدهن الثاني سورية اللواتي يعشن فيه.

حضر الفعالية نائب مدير مركز التنسيق الروسي في حميميم اللواء البحري ألكسندر كاربوف وعدد من ضباط مركز المصالحة بالمنطقة الجنوبية وعضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء عدنان عزام وعضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي أنور الحسنية وعدد من أبناء الجالية الروسية والعائلات في السويداء ومهتمون.