الشريط الأخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرات بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ نحو 18 عاماً شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة التي خرجت تنديداً بممارسات الاحتلال الاستيطانية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق بينهم أطفال.

وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

في سياق متصل أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة مناهضة للاستيطان في قرية بيت دجن شرق نابلس بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن عضو لجنة الدفاع عن الأراضي في بيت دجن سليم أبو جيش قوله إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة التي خرجت احتجاجاً على استيلاء الاحتلال على مساحات من أراضي القرية لإقامة بؤرة استيطانية جديدة ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وتشهد قرية بيت دجن مظاهرات كل يوم جمعة احتجاجاً على مخططات الاحتلال للاستيلاء على مساحات من أراضيها وإقامة بؤر استيطانية.

إلى ذلك أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة مناهضة للاستيطان في بلدة بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن أمين سر حركة فتح في بلدة بيتا منور بني شمسة قوله إن الاحتلال أطلق قنابل الغاز السام على الفلسطينيين المشاركين في المظاهرة التي دعت إليها الفصائل الوطنية الفلسطينية في قمة جبل صبيح جنوب البلدة والذي يتعرض لاعتداءات مستمرة من قوات الاحتلال ومستوطنيه للاستيلاء عليه ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

كما اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على عشرات الفلسطينيين خلال مشاركتهم في وقفة احتجاجية ضد الاستيطان في منطقة عين البيضا جنوب شرق يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا فؤاد العمور قوله إن قوات الاحتلال اطلقت قنابل الغاز السام على المشاركين بالوقفة التي رفعوا خلالها العلم الفلسطيني ورددوا الشعارات الداعية إلى إنهاء الاحتلال ووقف مخططاته الاستيطانية على أراضي عين البيضا المهددة بالاستيلاء عليها.

واستشهد فلسطينيان وأصيب ثالث برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في وقت سابق اليوم غرب مدينة جنين بالضفة الغربية.

في القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيين اثنين.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال المتمركزة على أحد حواجزها في حي الشيخ جراح بالمدينة اعتقلت فلسطينيين اثنين.

واعتقلت قوات الاحتلال في وقت سابق اليوم فلسطينيين اثنين في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

انظر ايضاً

خارجية فلسطين: الصمت الدولي يشجع الاحتلال على التمادي في جرائمه

القدس المحتلة-سانا جددت وزارة الخارجية الفلسطينية تأكيدها أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين تقوض …