الشريط الأخباري

أهالي منطقة قطنا وجبل الشيخ: المشاركة في الانتخابات الرئاسية حق وواجب لإعادة إعمار وطننا

ريف دمشق-سانا

أكد أهالي منطقة قطنا وجبل الشيخ أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية حق وواجب على كل المواطنين للمساهمة في إعادة إعمار سورية وصون عزتها وشموخها وتعزيز قوتها ومنعتها.

وخلال حفل إفطار أقيم في مدينة قطنا دعت إليه الفعاليات الاقتصادية والأهلية في المنطقة رأى وجهاء المنطقة خلال تصريحات لمندوبة سانا أن إجراء الاستحقاق الرئاسي في موعده يعد انتصاراً على كل من أراد الشر لسورية مشددين على أنهم سيكونون اليد الداعمة لجميع الشرفاء في هذا الوطن من جهة واليد التي تبني من جهة أخرى لإعادة شموخ وعزة سورية.

نبيل الحجلي من قلعة جندل أوضح أن هذا التجمع يأتي تعزيزاً للحمة والوحدة الوطنية للمضي قدماً في بناء سورية وتأكيداً على أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة حق وواجب وطني.

وبكلمات شفافة ملأى بالمشاعر الراقية المحبة لهذا الوطن لفت الأب يوحنا بطرس من جديدة عرطوز إلى أن وطنا ضحى وعانى وصبر لابد لأبنائه أن يكونوا أوفياء له من خلال القيام بواجباتهم ومسؤولياتهم تجاهه.

الشيخ إبراهيم عماد من بلدة بقعسم شدد من جانبه على أن هذا اللقاء الجماهيري يعبر عن مدى حب الشعب لوطنه والذي سيتعزز بالمشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية القادمة مؤكداً أن قرى جبل الشيخ ستبقى على العهد حتى تحرير آخر شبر من سورية بينما قال المواطن هاني سعيد من أهالي قطنا:  سنتوجه بعقولنا وقلوبنا للمشاركة بالانتخاب لنثبت أننا فاعلون في المجتمع وسنعمل كل ما بوسعنا لإنجاح الاستحقاق الرئاسي.

من جانبه أحمد المصري من قطنا رأى أن هذا التجمع يعبر عن دعم أهالي قطنا لكل من يريد الخير لسورية وليقولوا نعم للمشاركة بالانتخابات الرئاسية القادمة فيما اعتبر الشيخ محيي الدين الشمالي من أهالي خان الشيح أن الانتخابات الرئاسية ستعزز قوة سورية وموقعها ستعود افضل مما كانت.

الانتخابات الرئاسية ستكون بمثابة العرس الوطني لأن جميع أطياف الشعب ستشارك فيها بكل حرية لتقول نعم لبناء سورية هذا ما أشار إليه مختار جديدة الفضل حسن موسى الحسن.

وفي كلمة للشيخ بيان سكيكر دعا إلى ضرورة ادراك الجميع لمسؤولياتهم وواجباتهم تجاه سورية والقيام بما تمليه عليه أخلاقياتهم والعمل على تنفيذ كل ما من شأنه بناء وطنهم والارتقاء به.

وفي كلمة مماثلة وباسم أهالي قطنا أكد مختار المدينة أحمد الشيخ أن الجميع مدعو للمشاركة في انتخابات الرئاسة القادمة لنقول إن بلدنا من حقه علينا أن نشارك في إعادة بنائه وإعماره.

رئيس المجلس البلدي في قطنا المهندس خلدون المقطرن لفت إلى أن هذا التجمع الذي دعت اليه الفعاليات الأهلية في المنطقة يعبر عن مدى حبهم لوطنهم واستعدادهم لتقديم كل ما يسهم في بنائه ورفع شأنه مبيناً أن المشاركة في الاستحقاق الرئاسي واجب وطني وحق منحه الدستور للمواطنين والجميع حريص على إنجاحه لمواصلة العمل على بناء هذا الوطن.

سفيرة إسماعيل

انظر ايضاً

لقاءات برلمانية سورية إيرانية.. الانتخابات الرئاسية في البلدين نجحت رغم محاولات القوى الكبرى إفشالها

دمشق-سانا بحث مكتبا لجنتي الأمن الوطني والشؤون العربية والخارجية والمغتربين في مجلس الشعب مع نائب …