الشريط الأخباري

أعمال شغب وعصيان لإرهابيي (داعش) في سجن الثانوية الصناعية الذي تسيطر عليه ميليشيا قسد في الحسكة

الحسكة-سانا

عمت أعمال شغب وعصيان داخل سجن الثانوية الصناعية بحي غويران بمدينة الحسكة الذي تسيطر عليه ميليشيا قسد المرتبطة بالاحتلال الأمريكي.

وذكرت مصادر محلية قريبة من موقع سجن الثانوية الصناعية في الحسكة لمراسل سانا أن مجموعات مسلحة من ميليشيا قسد قامت بتطويق السجن وعززت وجودها في المنطقة المحيطة وقطعت الشوارع المؤدية إليه منذ صباح اليوم بالتزامن مع تحليق مكثف لحوامات الاحتلال الأمريكي فوق المنطقة.

ولفتت المصادر إلى أن إرهابيي “داعش” داخل السجن حاولوا مهاجمة عناصر الحراسة وأعلنوا العصيان بالتزامن مع استقدام ميليشيا قسد تعزيزات إلى أقسام السجن الذي يضم نحو أربعة آلاف سجين من إرهابيي “داعش” في محاولة لتطويق الفوضى واستعادة السيطرة على السجن.

وتكررت حالات الفوضى والعصيان داخل السجون التي تضم سجناء من إرهابيي تنظيم “داعش” وتسيطر عليها ميليشيا قسد بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي في مدينة الحسكة وأسفرت عن فرار عدد من إرهابيي التنظيم فيما أشارت شهادات الأهالي وتقارير صحافية إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي كانت تنقل العشرات من سجناء إرهابيي “داعش” إلى منطقة التنف التي تحتلها على الحدود السورية الأردنية وتقوم بتجميعهم وتدريبهم تمهيدا لاستخدامهم في تنفيذ عمليات إرهابية في مناطق مختلفة.