الشريط الأخباري

بدء تجهيز مركز لمنح إجازات السوق ودراسة لإحداث مكتب لنقل البضائع في الريف المحرر من إدلب

حماة-سانا

باشرت مديرية النقل بمحافظة إدلب عمليات تجهيز مركز إجازات السوق في مدينة خان شيخون الواقعة في الريف الجنوبي المحرر من المحافظة كما أنجزت دراسة فنية لافتتاح مكتب لنقل البضائع في مركزي سنجار وخان شيخون.

وأوضح مدير نقل إدلب المهندس مهدي الدقس لنشرة سانا الاقتصادية أنه تم تخصيصنا بقطعة أرض من قبل بلدية خان شيخون ونتابع الإجراءات الإدارية لافتتاح المركز بأقرب وقت ممكن والتي ستتضمن أيضاً تأمين لجنة طبية على أن يتم تأمين التجهيزات المكتبية فور انتهاء عملية التجهيز مبينا أهمية افتتاح هذا المركز بما يخفف العبء المادي والجهد عن المقيمين في الريف المحرر الراغبين بالحصول على إجازة سوق.

وبين الدقس أنه تمت أتمتة عمل مديرية نقل إدلب بالكامل وربطها مع شبكة وزارتي النقل والداخلية ومؤسسة التأمينات الاجتماعية وتقوم بإنجاز المعاملات لكل المحافظات ضمن الربط الشبكي موضحا أن المديرية تعاني من عدم وجود مكان لإنجاز الفحص الفني للسيارات كما تعاني من نقص الكادر العامل.

وأضاف: حققت المديرية خلال الربع الأول من العام الجاري إيرادات مالية بقيمة 400 مليون ليرة ناتجة عن تنفيذ 26 ألف خدمة للمركبات كما تم أواخر شباط الماضي الانتهاء من أرشفة كل الوثائق والبالغ عددها 15 ألف إضبارة .

يذكر أن المديرية تواصل عمليات فحص الجرارات الزراعية ومركبات الأشغال في مقر البلديات والروابط الفلاحية في الريف المحرر من المحافظة لتخفيف العبء المادي عن المالكين الذين كانوا يضطرون لنقل مركباتهم لمسافات بعيدة لإجراء الفحص الفني.

سالم الحسين

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

هزة أرضية بقوة 8ر5 درجات تضرب شمال شرق اليابان

طوكيو-سانا ضربت هزة أرضية بقوة 8ر5 درجات على مقياس ريختر اليوم محافظة إيباراكي شمال شرق …