الشريط الأخباري

وضع مشروعين للري الزراعي بالخدمة بريف دير الزور الشرقي

دير الزور-سانا

وضعت مديرية زراعة دير الزور مشروعين للري في كل من بلدتي الطيبة ومحكان في ريف المحافظة الشرقي بالخدمة بعد إعادة تأهيلهما من الأضرار التي لحقت بهما من جراء الإرهاب وذلك ضمن مشروع إعادة تأهيل مجموعات الري بالمحافظة.

وذكر مدير الزراعة المهندس عبد الحميد عبد الحميد لمراسل سانا أن المشروعين تم تنفيذهما بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر وهما من المشروعات الحيوية التي تأتي في إطار العمل لإعادة زراعة وإرواء المساحات التي تضررت خلال السنوات السابقة من جراء الإرهاب ما يسهم بإعادتها إلى العملية الزراعية مبينا أن المشروعين يرويان نحو 7 آلاف دونم منها 4 آلاف دونم في محكان و3 آلاف دونم في الطيبة.

بدوره أشار مدير قسم المياه والإصحاح بفرع منظمة الهلال الأحمر بدير الزور المهندس محمد ذياب إلى أن الأعمال التي تم تنفيذها تضمنت تركيب 4 مجموعات زراعية في محكان و3 في الطيبة باستطاعة 75 حصاناً لكل واحدة منها مع مجموعة توليد استطاعة 250 ك ف أ ولوحات التشغيل إضافة إلى صيانة المضخات وأنابيب السحب والدفع.

ونوه عدد من الفلاحين بالجهود المبذولة لإعادة دوران عجلة الإنتاج في القطاع الزراعي بدير الزور ما يسهم بدعم الاقتصاد الوطني وتأمين مصدر دخل للأهالي العائدين إلى قراهم وحقولهم.