الشريط الأخباري

السورية للتجارة تستجر أكثر من 22 طن بندورة من المزارعين في ريف جبلة

اللاذقية -سانا

استجر فرع المؤسسة السورية للتجارة باللاذقية اليوم أكثر من 22 طن بندورة من المزارعين في ريف جبلة مباشرة لبيعها في صالات المؤسسة باللاذقية وباقي المحافظات.

وأكد مدير عام المؤسسة أحمد نجم لمراسل سانا خلال إشرافه على استجرار المادة في ريف جبلة أن المؤسسة تعمل على تقديم كل التسهيلات الممكنة والدعم للمزارعين مبيناً أن إجراء المؤسسة يوفر مجموعة من التكاليف ومنها النقل وثمن العبوات والكمسيون وهو ما يمثل قيمة إضافية للمنتج ويخفف التكاليف على المزارعين.

ولفت إلى أن المؤسسة مستمرة باستجرار المادة من المزارعين وعرضها في صالاتها أو في أسواق المحافظات الأخرى في إطار الحرص على دعم المزارعين.

من جهته أشار مدير الفرع شادي دلالة إلى أن الفرع سير اليوم عدداً من الشاحنات مع عبوات بلاستيكية إلى المزارع مباشرة لتتجاوز كمية المواد التي تم شراؤها ودفع ثمنها مباشرة أكثر من 22 طناً.

ويواجه المزارعون صعوبات أهمها ارتفاع تكاليف ومستلزمات الإنتاج ومنها شرائح النايلون والخيوط والعبوات وارتفاع نسبة الكمسيون في السوق والأسمدة والتي لا تتناسب مع الأسعار الحالية في السوق وخاصة مع نضوج المادة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وزيادة العرض.

وتنتشر زراعة البندورة البلاستيكية في اللاذقية بشكل أساسي في سهل جبلة وقرى بسيسين والعقيبة ورويسة الحجل ويتراوح متوسط سعر الكيلوغرام في أسواق الجملة بين 250 و 400 ليرة سورية حسب الصنف.

بسام الابراهيم

 

انظر ايضاً

جبلة وحطين يتأهلان إلى المباراة النهائية لكأس الجمهورية بكرة القدم

دمشق-سانا تأهل فريقا جبلة وحطين إلى المباراة النهائية لكأس الجمهورية بكرة القدم بعد فوزهما على …