الشريط الأخباري

ثقافي السويداء يستضيف أمسية موسيقية لطلاب معهد تيمبو

السويداء-سانا

فقرات موسيقية وغنائية متنوعة تضمنتها الأمسية التي استضافها المركز الثقافي العربي في السويداء تكريماً وتحفيزاً للطلاب المتفوقين في معهد تيمبو للموسيقا والفنون.

الأمسية التي أحياها طلاب المعهد شملت مقطوعات موسيقية وغناء منفرداً ذا طابع شرقي وفلكلوري وتراثي إضافة إلى معزوفات غربية منها “الجبسي الإسباني” وأغان لفيروز وأسمهان وفريد الأطرش.

وأوضح مدير ومؤسس المعهد وليد أبو رايد في تصريح لمراسل سانا أن هدف الأمسية تكريم الطلاب المتفوقين وتشجيع الطلاب المبتدئين لاعتلاء المسرح وعلى المضي في الاجتهاد والمثابرة لتحقيق الأفضل دائماً.

قائد فرقة تيمبو الموسيقية سالم عماشة أشار إلى الحرص دائماً على تعزيز ثقافة العمل الجماعي لدى الطلاب والمحافظة على الإرث الموسيقي الأصيل لديهم.

ولفت مدرس الغيتار في المعهد قتيبة أبو حلا إلى أن تدريبات سبعة شهور تبلورت بهذه الأمسية من خلال ما تم تقديمه على مختلف الآلات الموسيقية إيقاعية ووترية ونفخية أحيت المسرح ودعمت المواهب الشابة.

وأعرب عدد من الحضور والأهالي عن استمتاعهم بالأمسية ومستوى الأداء المميز عزفاً وغناء لما لذلك أثر يزرع الفرح في قلوب الطلاب ويشجعهم على تقديم الأفضل.

ديار نصر

انظر ايضاً

600 عنوان في معرض شهر الكتاب السوري بثقافي السويداء وإقبال لافت في أول أيامه

السويداء-سانا شهد معرض شهر الكتاب السوري الذي افتتح في قصر الثقافة بمدينة السويداء اليوم إقبالاً …