محمد رنجوس… تميز محلي وطموح بنتائج خارجية ملفتة في لعبة الكيك بوكسينغ

اللاذقية-سانا

محمد رنجوس أحد اللاعبين المتميزين برياضة الكيك بوكسينغ لمستواه الملفت ونتائجه الجيدة في البطولات المحلية التي شارك بها منذ بدء ممارسته لهذه اللعبة.

رنجوس 18 عاماً قال في تصريح لمراسل سانا الرياضي “بدأت ممارسة الكيك بوكسينغ منذ عام2017 بإشراف المدرب باسم حطاب الذي حفزني للمشاركة بالبطولات في العام الأول من ممارستي اللعبة حيث دربني بشكل علمي ومدروس بهدف إحراز المراكز المتقدمة في البطولات”.

وأضاف رنجوس.. أحرزت المركز الأول بجميع بطولات المحافظة بفئتي الناشئين والشباب منذ عام2017 وحتى 2021 لكن مشاركاتي ببطولات الجمهورية اقتصرت على بطولة الجمهورية للشباب عبر الانترنت عام2019 بوزن70كغ لتوقف البطولات وقتها بسبب جائحة كورونا اضافة الى مشاركتي ببطولة الجمهورية للشباب بوزن67كغ التي جرت بمدينة الأسد الرياضية باللاذقية خلال الشهر الماضي وأحرزت خلالها الميدالية الذهبية ضمن منافسات الوزن الذي شاركت به.

وتابع رنجوس أن عشقه لرياضة الكيك بوكسينغ نابع من كونها رياضة قتالية تعنى بالدفاع عن النفس كما أنها تعمل على بناء العضلات وتخفيف التوتر وتنظيم معدلات ضربات القلب إلى جانب كونها رياضة تنافسية.

ولفت رنجوس إلى أنه يعمل على تطوير مستواه الفني ومهاراته باللعبة ولياقته البدنية للانضمام لصفوف المنتخب الوطني وتحقيق طموحه بإحراز الميداليات البراقة لرفع علم سورية عالياً في المحافل الدولية.

ويرى مدربه حطاب أن رنجوس موهبة شابة يمتلك إرادة قوية ومهارات فنية ولياقة بدنية عالية وتوافقاً عصبياً عضلياً وسرعة بالاستيعاب والفهم وتنفيذ الحركات ويمتاز بالتزامه بالحصص التدريبية ولديه قدرة عالية على التحمل.

نبيل علي