الشريط الإخباري

دبلوماسي هندي سابق: الانتخابات الرئاسية في سورية تؤكد تمسك شعبها باستقلاليتهم

نيودلهي-سانا

أكد الدبلوماسي الهندي السابق السفير راجان أبيانكر أن إجراء الاستحقاق الانتخابي الرئاسي يؤكد تمسك السوريين باستقلاليتهم ورفضهم لأي تدخل خارجي في شؤون بلادهم.

وقال أبيانكر خلال مقابلة مع مراسل سانا في نيودلهي.. إن “الشعب السوري دفع ثمناً غالياً جراء الحرب المفروضة عليه والتدخلات الغربية والاعتداءات التي شنها النظام التركي على أراضيه” موضحاً أن الحل في سورية يكمن في ترك السوريين يقررون مستقبل بلدهم والتزام الأطراف الدولية بتوفير جميع الظروف اللازمة لإعادة إعمار سورية وإخراج قوات الاحتلال الأمريكية والتركية من أراضيها.

يذكر أن أبيانكر عمل سفيراً للهند في سورية وزارها مرات عدة بعد تقاعده كما ألف كتابا بعنوان “سورية مأساة الدولة المفصلية” تم نشره هذا العام ولاقى شعبية كبيرة وسط المثقفين والإعلاميين ورجال السياسة لما تضمنه من لمحة تاريخية مفصلة عن سورية والمؤامرة الكونية التي تعرضت لها.

بدوره أكد الكاتب الصحفي سانجاي كابور رئيس تحرير مجلة هارد نيوز أن الاستحقاق الانتخابي الرئاسي المقبل سيعزز الحالة الديمقراطية التي تعيشها سورية وسيسهم في تكريس الاستقرار السياسي والأمني فيها.

وقال كابور في مقابلة مماثلة إن إجراء هذا الاستحقاق يمثل إنجازاً مهماً في محاربة سورية للقوى الظلامية التي أرادت تفكيك هذا البلد وتدمير حضارته مشدداً على أنه يجب على القوى الخارجية التوقف عن تدخلها بشؤون سورية الداخلية ودعم الإرهابيين وإيوائهم وتمويلهم وتسليحهم وانسحاب قوات الاحتلال الأمريكي والتركي من الأراضي السورية بالكامل معرباً عن ثقته بأن انتصار سورية بات قريباً.

 

انظر ايضاً

سفير الهند السابق في سورية: دول خليجية لعبت دورا أساسيا بتأجيج الأزمة في سورية وتدخلت بشكل سافر بشأنها الداخلي

نيودلهي-سانا أكد السفير الهندي السابق لدى سورية “ف ب هاران” أن دولا في الخليج لعبت …