أبناء حلب: المشاركة بالانتخابات وقوف إلى جانب الوطن

حلب-سانا

يصر أبناء حلب على المشاركة بالانتخابات الرئاسية مؤكدين أنها واجب وطني للدفاع عن سورية في وجه كل أشكال التدخل الأجنبي وإعادة إعمار ما دمره الإرهاب.

ويؤكد المهندس باسل خراط أنه لا بد من المشاركة في الانتخابات الرئاسية كي لا نعطي ذريعة للغرب للتدخل في شؤوننا كون هذه الانتخابات هي محور المعركة مع الغرب مشيراً إلى أن المشاركة بالانتخابات واجب على كل السوريين ليقولوا كلمتهم في اختيار من يرونه مناسباً لقيادة المرحلة من أجل الاستقرار والتقدم وإيصال رسالتهم للغرب “دعونا وشأننا نحن نقرر من سيقود سورية”.

أخصائي العلاج الفيزيائي خليفة كسارة يبين أنه يجب المشاركة في الانتخابات وخصوصاً بعد أن صمدنا وانتصرنا على الإرهاب ومن الضروري أن نمارس حقنا الانتخابي لنسهم في مرحلة إعادة الإعمار بينما لفت زميله محمد عجم إلى أن الشعب السوري وحده من يقرر مصير سورية دون أي تدخل من أي دولة أو منظمة خارجية استناداً إلى الدستور وهذا ما أكدته المعالجة الفيزيائية رهف شمام من أن كون الانتخاب حق لكل مواطن يخوله أن يختار الشخص الذي يلبي احتياجات الشعب السوري ويسمع مطالبه ويقود سورية نحو الأفضل.

وللطبقة العاملة في كافة القطاعات دور كبير ومهم في المشاركة في الاستحقاق الدستوري للإسهام في إعادة الإعمار وتأكيد استقلالية سورية وسيادتها هذا ما أكده العامل عبد العزيز بيره جكلي منوهاً بأنه لا يحق لأي دولة خارجية التدخل في شؤون البلاد.

وأشار العامل صلاح زين الدين إلى حقه في المشاركة بالانتخابات فيما قالت العاملة فاطمة عبد الله “سأشارك بالانتخابات لأكون إلى جانب الوطن وأبنائه كون هذه الانتخابات ستحدد مستقبل سورية ومستقبل أبنائها”.

وأشار الموظف حسن زكريا إلى أهمية الاستحقاق الدستوري ودور الشباب الواعي والمثقف في إنجاح هذا الاستحقاق عبر المشاركة فيه بينما لفتت الطبيبة رفاه عثمان إلى دور المجتمع السوري في هذه الانتخابات لتقرير مصيره والوقوف إلى جانب الوطن وحمايته من الإرهاب وهي تعد رسالة لكل العالم أن الشعب سوري صامد ومتمسك بأرضه ودولته وخياراته الوطنية وهذا ما أكدته المواطنة ميادة حسن مبينةً أهمية الانتخابات كخطوة هامة في طريق إعادة إعمار ما خربه الإرهاب.

ومن تجار مدينة حلب يشير مروان عساف إلى أن المشاركة بالانتخابات تعتبر واجباً وطنياً وأخلاقياً على كل مواطن سوري منوها بضرورة الذهاب إلى صناديق الاقتراع للتعبير عن الرأي وانتخاب الشخص الأنسب وهذا ما أكده عبد الله هندي أحد رجال الدين في مدينة حلب مشدداً على أن المشاركة في الانتخابات واجب ديني يحتم على الجميع تحمل مسؤوليتها.

زينب شحود

انظر ايضاً

أوسيتيا الجنوبية: إلغاء موعد الجولة 2 من الانتخابات الرئاسية

تسخينفالي- سانا أعلنت كريستينا أفلوخوفا سكرتيرة لجنة الانتخابات المركزية في أوسيتيا الجنوبية أن المحكمة العليا