الشريط الإخباري

تعزيزاً للسيادة الوطنية والديمقراطية… أهالي اللاذقية مصممون على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

اللاذقية-سانا

أكد عدد من أهالي اللاذقية أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة باعتبارها حقاً دستورياً يعزز مفهوم السيادة الوطنية ويكرس حالة الانتصار السياسي والعسكري الذي حققه شعبنا وجيشنا على الإرهاب.

وأعرب أبناء المحافظة عن ثقتهم المطلقة بأن هذه الانتخابات ستمثل رداً صارخاً على مخططات الدول المتآمرة على سورية وشعبها والهادفة عبر الضغوط إلى تحقيق أهدافهم المشبوهة التي عجزوا عن تحقيقها عبر آلة القتل والتدمير التي زودوا ومولوا بها عصاباتهم الإرهابية المجرمة لسفك الدم السوري الطاهر والنيل من وحدة البلاد وعزتها وكرامتها.

وخلال لقاءات مع سانا بين الدكتور علي إبراهيم أن إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها هو بمثابة تحد كبير يعكس قوة سورية وشعبها وجيشها وتمسكه بقراره المستقل وسيادته على أرضه مشدداً على حق الشعب السوري في انتخاب الرئيس الذي يمثله بعيداً عن أي ضغوط أو تدخلات خارجية.

كغيره من السوريين يعرب عدنان مهنا موظف في جامعة تشرين عن تصميمه على ممارسة حقه الدستوري في انتخاب الرئيس الذي يرى أنه قادر في المرحلة القادمة على قيادة سورية وتعزيز نصرها واستعادة موقعها الريادي في الدفاع عن مصالح الأمة.

فيما أشارت كل من نهلة بلوط وسهام مرسل وهما ربتا منزل إلى أن ممارسة الحق الانتخابي هو واجب دستوري يجب أن يحرص على أدائه كل مواطن سوري شريف ولا سيما في هذه المرحلة التي تتطلب من الجميع حشد الطاقات والإمكانات بما يعزز من الانتصارات التي حققها جيشنا البطل في مواجهة المؤامرة الكونية ضد سورية وتعزيز السيادة الوطنية ورفض التدخل الخارجي.

“سينتخب الشخص القادر على حماية سورية ويسير بها إلى بر الأمان” هذا ما أكد عليه المواطن زكريا حورية كون المشاركة في الانتخابات واجباً وطنياً في حين ترى كل من وداد محمد شيخ علي و أميرة إبراهيم وهما موظفتان أنهما ستشاركان في الانتخابات إيمانا منهما بأنها عملية ديمقراطية وحق وواجب.

“إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها دليل على السيادة الوطنية وعدم الرضوخ للإملاءات الخارجية” هذا ما أكده المواطن احمد الخليل مشيراً إلى أن المشاركة فيها حق شرعي لكل مواطن رغم المعاناة والأزمات التي تمر بها البلاد فيما نوه محمد سمير صاحب محل تجاري بأهمية أن يدلي كل مواطن بصوته للمرشح الذي يراه مناسباً.

وكان رئيس مجلس الشعب حموده صباغ أعلن خلال افتتاح دورة برلمانية استثنائية موعد الانتخابات الرئاسية في الـ 26 من أيار وحدد موعد الاقتراع للسوريين في السفارات في الخارج في الـ 20 من أيار كما أعلن فتح باب الترشح اعتباراً من يوم الإثنين الماضي ولمدة عشرة أيام.

منال عجيب