الشريط الأخباري

لأول مرة… منتخبا سورية لكرة السلة للأشبال والشبلات يشاركان بالتصفيات الآسيوية بتحدي المهارات الفردية

دمشق-سانا

يشارك منتخبا سورية بكرة السلة للأشبال والشبلات في التصفيات الآسيوية بتحدي المهارات الفردية للذكور والإناث لفئة تحت الـ 15 سنة غداً ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ويخوض منتخبانا منافساته في التصفيات إلى جانب منتخبي الصين وتاهيتي للأشبال والصين والأردن للشبلات حيث سيتم ربط المنافسات عبر الإنترنت مع الاتحاد الدولي لكرة السلة وسيتم عرض المواجهات وإعلان نتائجها في الثامن والعشرين من الشهر الجاري على موقع الاتحاد الدولي لكرة السلة.

وكان اتحاد اللعبة أقام عدداً من البطولات الفرعية لتحدي المهارات في المحافظات مؤخراً بإشراف اللجان الفنية الفرعية للعبة في المحافظات وأعضاء لجنة المنتخبات الوطنية في اتحاد كرة السلة وبناء على نتائجها تم انتقاء لاعبي ولاعبات المنتخبين.

وتم التعريف بالمسابقة الجديدة وقوانينها وطريقة تنظيمها من خلال ورشة العمل التي أقامها الاتحاد في صالة الفيحاء بمشاركة ممثلين عن اللجان الفنية الفرعية حيث قدمت عضو اتحاد اللعبة ومشرفة المسابقات المهندسة سلام علاوي شرحاً عملياً مفصلاً عن آلية تنفيذ المسابقة وكيفية احتساب نقاطها من أجل تطبيقها في البطولات الفرعية.

وتقام المسابقة ضمن ملعب كرة السلة ويتألف الفريق المشارك من خمسة لاعبين يشاركون بطريقة التتابع وبانتهاء مشاركة اللاعب الخامس تحسب نتيجة الفريق وتتضمن المنافسات أربع محطات ينتقل خلالها اللاعب من المرحلة الأولى التمرير ثم المحاورة بين خمسة أقماع فالتسديد من خط الرمية الحرة وأخيراً التسديد من خط الثلاثية.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

بفوزه على منتخب قطر.. منتخبنا الوطني لكرة السلة يتأهل إلى النهائيات الآسيوية

عمان-سانا تأهل منتخب سورية لكرة السلة إلى النهائيات الآسيوية بفوزه على منتخب قطر بنتيجة 67-56 …