الشريط الإخباري

بعد تجدد ظهورها… مديرية زراعة السويداء تكافح مجموعات الجراد الصحراوي في عدة مواقع

السويداء-سانا

تعمل مديرية الزراعة بالسويداء بالتعاون مع المجتمع المحلي على مكافحة مجموعات من الجراد الصحراوي بعد تجدد ظهورها في مواقع متفرقة من المحافظة.

وأوضح مدير الزراعة والإصلاح الزراعي بالسويداء المهندس أيهم حامد في تصريح لمراسل سانا أنه تم الإبلاغ عن عودة ظهور مجموعات صغيرة من الجراد الصحراوي في عدد من المواقع في ريفي السويداء الجنوبي والشمالي الشرقي بعد هبوب الرياح الجنوبية الشرقية حيث تمت مكافحتها بالتعاون مع الأهالي في موقعي أم الرمان وامتان جنوباً على مساحة نحو 40 دونماً في كل منهما إضافة إلى مساحات ما بين قريتي بثينة والحقف شمال شرق المحافظة.

وأشار حامد إلى أن فرق التحري و الرصد تتابع حركة مجموعات الجراد ليتم التعامل معها ومكافحتها ولا سيما أن الحالة الجوية واشتداد الرياح تسهم في سرعة تحركها وبالتالي عدم استقرارها بمنطقة محددة لافتاً إلى أنه لا أضرار تذكر للمجموعات التي تم رصدها.

من جهته لفت رئيس دائرة زراعة شهبا المهندس موفق الجمال الشيخة في تصريح مماثل إلى وصول مجموعات من الجراد إلى شمال شرق المحافظة وتم التعامل معها ومكافحتها بالمبيدات بالتعاون مع الأهالي على مساحة نحو 700 دونم في المنطقة الواقعة بين قريتي بثينة و الحقف حيث تم القضاء على أعداد كبيرة منها مع مراقبة حركة ما تبقى منها لتتم مكافحتها في حال استقرت بإحدى المناطق.

وكانت مديرية الزراعة بالسويداء كافحت يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين بالتعاون مع المجتمع المحلي مجموعات متفرقة من الجراد الصحراوي على مساحة تتجاوز 5 آلاف دونم إلى الشرق من قرية الهويا ومواقع حبران ومياماس ومفعلة ونمرة شهبا وعرى.