الشريط الإخباري

إزالة 40 محولة مخالفة على الشبكة الكهربائية المغذية لمشروع إرواء مدينة بصرى الشام

درعا-سانا

أزالت المؤسسة العامة لمياه الشرب والشركة العامة للكهرباء في درعا المحولات الزراعية المخالفة على الشبكة الكهربائية المغذية لمشروع إرواء مدينة بصرى الشام.

وأوضح مدير مؤسسة مياه الشرب المهندس محمد المسالمة في تصريح لمراسلة سانا أن الورشات أزالت 40 محولة كهرباء زراعية مخالفة على الشبكة تستخدم في ري الأراضي الزراعية تسببت في انخفاض التوتر الكهربائي وعدم إقلاع مضخات المياه في محطة ضخ كحيل التي تغذي مدينة بصرى لافتاً إلى أن المؤسسة باشرت فور إزالة التعديات على الشبكة بإجراء أعمال صيانة كاملة لخط الجر الرئيسي ولمجموعات الضخ في المحطة لضمان تشغيلها بالطاقة القصوى.

وبين المسالمة أن المحطة تعمل حالياً بشكل جزئي وتتم تغذية السكان بالمياه عبر آبار محلية في مدينة بصرى تشغل باستخدام مجموعات الديزل.

من جانبه بين وافي الدوس رئيس مجلس مدينة بصرى أن المجلس و بالتعاون مع المجتمع المحلي في المدينة أسهم بإزالة التعديات على الشبكة من خلال تعاونه مع الورشات المختصة في شركة الكهرباء لافتاً إلى أن المحولات المخالفة تركزت في السهوة و الجيزة و الطيبة و كحيل.

و بين الدوس أن حماية الشبكة من التعديات هي مسؤولية جماعية مشيراً إلى تضافر جهود الأهالي في بصرى لحماية الشبكة و الحفاظ على وثوقية التوتر لضمان وصول المياه الى السكان.

يشار إلى أن عدد سكان مدينة بصرى يبلغ نحو 32 ألف نسمة و أن طاقة الضخ من مشروع إرواء كحيل تبلغ 210 متر مكعب في الساعة.