الشريط الإخباري

زاخاروفا: سنرد بالمثل على أي إجراءات جائرة ضد الإعلام الروسي

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو ستتخذ تدابير جوابية إذا تم اتخاذ إجراءات غير عادلة ضد الصحفيين الروس في الخارج.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا لقناة “ار تى” اليوم “دافعنا عن الصحفيين الروس في ألمانيا ودافعنا عن حقوقهم في حوار طبيعي مع الخارجية الألمانية ومع شركائنا وأوضحنا لهم أنه يتم استخدام معايير مزدوجة تجاه الصحفيين الروس ويتم تطبيق قرارات غير عادلة بحقهم وفي تلك الفترة تم الانصات لمطالبنا”.

وأضافت: “لكن إذا شاهدنا أن القرارات المتعلقة بصحفيينا غير عادلة وذات دوافع سياسية ولم يظهر رد الفعل اللازم من الشركاء الألمان ولم يحاولوا حل الخلاف فسنتخذ تدابير جوابية معاكسة”.

وكان مصرف “كومرتس بانك” الألماني أغلق في آذار الماضي حساب قناة “ار تى” الروسية اعتباراً من الـ 31 من أيار كما رفضت البنوك الألمانية والدولية الكبيرة الأخرى وكذلك المؤسسات المالية الإقليمية التي توجهت إليها القناة التعاون معها.

من جانب آخر قالت زاخاروفا إن “على أوكرانيا الآن التفكير في تطعيم سكانها بلقاحات ضد كورونا وليس في تطوير الأسلحة النووية”.

ورأت زاخاروفا أنه “من الرائع أن تطور سلطات أوكرانيا لقاحها الخاص وليس الأسلحة النووية التي تثير الهوس لديها” مضيفة إن “اللقاح هو ما يحتاجه شعب أوكرانيا”.

وفي وقت سابق قال السفير الأوكراني لدى ألمانيا أندريه ميلنيك إن “بلاده قد تنظر في مسألة الصفة النووية إذا لم تصبح عضواً في الناتو”.

انظر ايضاً

الخارجية الروسية تستدعي القائم بأعمال سفارة جمهورية التشيك لدى موسكو

موسكو-سانا أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم أنه تم استدعاء القائم بأعمال سفارة جمهورية التشيك لدى …