48 شركة وفعالية تجارية في سوق رمضان الخيري 2 بطرطوس

طرطوس-سانا

افتتح اليوم في حديقة الطلائع بطرطوس سوق “رمضان الخيري 2” الذي تقيمه وزارة الأوقاف ومحافظة طرطوس وغرفة التجارة والصناعة بالمحافظة بمشاركة 48 شركة وفعالية تجارية من مختلف المحافظات.

بمشاركة 48 شركة وفعالية تجارية.. افتتاح سوق رمضان الخيري 2 بطرطوسوأوضح وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد في تصريح صحفي أنه وبعد نجاح السوق الأول كان افتتاح السوق الثاني في حديقة الطلائع بحي الغمقة الغربية لنكون أقرب إلى المواطنين مضيفاً أن أسواق الخير جاءت في إطار التعاضد والتكاتف الذي جرى ويجري بين القطاعات الحكومية والأهلية مشيراً إلى رضا المواطنين عن هذه الأسواق من خلال آرائهم وانطباعاتهم حول فارق الأسعار فيها عن الأسواق الأخرى.

ولفت رئيس غرفة التجارة والصناعة مازن حماد في تصريح مماثل إلى أهمية السوق بعد نجاح السوق الأول في صالة طرطوس القديمة على الكورنيش البحري والإقبال الكبير عليه مبيناً أن افتتاح السوق الثاني في حديقة الطلائع كان نزولاً عند رغبة أهالي طرطوس قائلاً إنه من الملاحظ المنافسة والأسعار المميزة في سوق رمضان الخيري.

بمشاركة 48 شركة وفعالية تجارية.. افتتاح سوق رمضان الخيري 2 بطرطوسوأكد محمد العمر منظم المهرجان أن طرطوس تميزت عن باقي المحافظات بافتتاح السوق في مكانين مختلفين لتوفر على المواطن أعباء التنقل مشيراً إلى أن هذه الأسواق تهدف لدعم المواطن من خلال بيع الصناعيين لمنتجاتهم للمواطنين بسعر التكلفة مضيفاً أن هناك شركات عدة قدمت عروضاً لجذب الزوار للاستفادة من الحسومات لافتاً الى أن هناك لجاناً لمراقبة الأسعار داخل السوق وخارجه بشكل يومي.

أصحاب الشركات الوطنية المشاركة أكدوا على أهمية هذه الأسواق التي تمكنهم من دعم المواطن في ظل الظروف المعيشية خصوصاً في شهر رمضان عبر تقديم أجود المنتجات وبأسعار منافسة كما قال محمد أبو إسماعيل وكيل احدى شركات المواد الغذائية والكونسروة في حين اعتبر وائل حسين “وكيل شركة منظفات” أن الهدف من المشاركة هو تخفيض الأسعار قدر الإمكان ليتمكن كل فرد من شراء ما يحتاجه من سلع ومواد بسعر مناسب.

محمد حسن وكيل شركة مواد غذائية لفت إلى أن الشركة تقدم مجموعة متنوعة من السلع الغذائية الأساسية كالزيت والسمنة والسكر والأرز بسعر أقل من أسعار باقي الأسواق والمحلات لافتاً إلى الالتزام بالنشرات الصادرة بشكل يومي من الجهات المعنية والتي يلاحظ فيها انخفاض الأسعار بشكل مستمر.

كما قدمت السورية للتجارة أصنافها المتنوعة والأساسية إضافة إلى بعض أنواع الخضروات بهدف التدخل الإيجابي في الأسواق.

بمشاركة 48 شركة وفعالية تجارية.. افتتاح سوق رمضان الخيري 2 بطرطوسالمواطنون الذين افتتح السوق بالقرب من مكان سكنهم أكدوا أن هذا شيء إيجابي يمكنهم من شراء احتياجاتهم بسهولة وبسعر مناسب كما قال مروان الخضري في حين رأت نجلاء عمران أن تدخل الجهات الحكومية والمجتمع الأهلي والفعاليات الاقتصادية بالمحافظة لتأمين المواد الأساسية للمواطن بأقل الأسعار بادرة طيبة وقال صفوان الحامد إن المبادرات تعكس وقوف الشعب السوري إلى جانب بعضه البعض في ظل هذه الظروف.

حضر الافتتاح محافظ طرطوس المحامي صفوان ابو سعدى وأمين فرع حزب البعث بالمحافظة محمد حبيب حسين ورئيس مجلس المدينة القاضي محمد زين ومدير الأوقاف عبد الله السيد.

فاطمة حسين

انظر ايضاً

سوق رمضان الخيري يستقبل زواره من الخامسة مساءً حتى الثانية عشرة ليلاً

دمشق-سانا حددت وزارة الأوقاف دوام سوق رمضان الخيري الذي تقيمه على أرض مدينة المعارض القديمة …