الشريط الأخباري
عــاجــل وزارة الصحة: تسجيل ٥٢ إصابة جديدة بفيروس كورونا مايرفع العدد الإجمالي إلى ٢٣٥٩٥

خدمتان جديدتان في مركز خدمة المواطن الرئيسي باللاذقية-فيديو

اللاذقية-سانا

أضاف فريق إعادة هندسة وتبسيط الإجراءات بالتعاون مع مركز خدمة المواطن الرئيسي باللاذقية ومجلس المدينة خدمتين جديدتين لتقديمهما عبر المركز في إطار تبسيط الإجراءات وتخفيف الاحتكاك بين المراجعين والموظفين في مجلس المدينة.

والخدمتان الجديدتان عبارة عن صورة مصدقة عن التسوية وصورة مصدقة عن مخطط التسوية مع استمرار دراسة إضافة خدمات جديدة تتعلق بأملاك البلدية وفق رئيس مركز خدمة المواطن الرئيسي علي حسن.

وبين حسن لمراسل سانا أن المركز يقدم حالياً 22 خدمة تندرج ضمن المعاملات السريعة والبطيئة وينجز شهرياً من 7000 إلى 8000 خدمة يستفيد منها حوالي 400 إلى500 مواطن يومياً.

وحول خطة العمل للانتقال نحو الخدمات الإلكترونية أوضح رئيس فريق إعادة هندسة وتبسيط الإجراءات باللاذقية المهندس أحمد حمودة أنه تم وضع خطة عمل عبر محورين أساسيين الأول يتعلق بالأتمتة والأرشفة والثاني يتعلق بتبسيط الإجراءات عبر تحديد الخدمات التي يكون الطلب عليها كثيراً من قبل المواطنين.

وأشار إلى التنسيق مع اللجنة المركزية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة لتقديم الخدمات الإلكترونية عبر مركز خدمة المواطن بمقسم أفاميا الذي افتتح مؤخراً منها السريعة (مدني وعدلي وغير عامل) إضافة إلى أربع خدمات من مجلس المدينة مؤتمتة عن طريق الموبايل ومراكز النفاذ.

كما أكد أنه تم وضع خطة عمل لستة أشهر قادمة يتم التركيز فيها على 16 خدمة منها 6 بطيئة تحتاج للكشف والمرور على أكثر من مكتب و10 خدمات سريعة (شرح أو بيان) يتم إعدادها مباشرة وحالياً يتم التركيز على تقديم الخدمات المتعلقة بدائرة الأملاك بمجلس المدينة والسجل المؤقت ورخص البناء وتسوية المخالفات.

انظر ايضاً

إطلاق ثلاث خدمات جديدة في مركز خدمة المواطن الرئيسي باللاذقية-فيديو

اللاذقية-سانا أطلق مركز خدمة المواطن الرئيسي في محافظة اللاذقية ثلاث خدمات جديدة تتعلق بدائرة التنظيم …