الشريط الأخباري
عــاجــل وزارة الصحة: تسجيل ٥٢ إصابة جديدة بفيروس كورونا مايرفع العدد الإجمالي إلى ٢٣٥٩٥

زراعة ريف دمشق تعلن جاهزيتها لرصد ومكافحة الجراد في حال دخوله أراضي المحافظة

دمشق-سانا

أعلنت مديرية زراعة ريف دمشق عن تشكيل فرق مسح وتحر عن الجراد الصحراوي في كل مناطقها لرصده ومكافحته في حال دخوله أراضي المحافظة.

مدير الزراعة المهندس عرفان زيادة بين في تصريح لـ سانا أنه تم ربط الفرق بغرف عمليات فرعية أقيمت في 14 دائرة زراعة بريف دمشق ستكون جميعها على تواصل مباشر ودائم مع لجنة طوارئ مركزية مهمتها تنظيم حملة التحري ووضع الخطط لمكافحة الجراد الصحراوي ومتابعة تنفيذها حقلياً من خلال رسم خرائط لأماكن وجود الجراد وخطوط السير المحتملة ورصد تحركه والإشراف على عملية المكافحة والتحري على مدار 24 ساعة.

ولفت زيادة إلى أنه تم تجهيز المرشات وآلات المكافحة والسيارات الحقلية اللازمة حيث تم تجهيز 11 جرار هيدروليكي مع خزانات رش 9 منها مقطور بسعة 1500 لتر و2 محمول بسعة 500 لتر لاستخدامها بالتدخل الفوري في حال تم رصد وجود الجراد في الحقول.

وفي السياق أشار زيادة إلى ظهور إصابة بحشرة السونة في الحقول المزروعة بمحصول القمح بمساحة قدرها 85 هكتاراً في مناطق قطنا والكسوة وحران العواميد والغوطة حيث تمت مكافحتها ولا تزال عمليات التحري والمكافحة مستمرة مؤكداً أن الحالة العامة للمحاصيل الأخرى والخضراوات الشتوية جيدة.

بشرى برهوم

انظر ايضاً

زراعة ريف دمشق تواصل مكافحة الجراد وتؤكد عدم تسجيل أضرار حتى الآن

دمشق-سانا تتابع مديرية زراعة ريف دمشق أعمال رصد ومكافحة الجراد الصحراوي وتستمر فرق التحري بعملها …