الشريط الأخباري

السالم: متابعة الفعاليات التجارية بجدية لمنع الاستغلال والاحتكار-فيديو

اللاذقية-سانا

اطلع محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم على أسواق الجملة ومحال بيع المواد الغذائية والخضار والفواكه في الريجة وأوغاريت والسكنتوري بمدينة اللاذقية واستمع خلال جولته من المواطنين الى ملاحظاتهم وأرائهم حول الأسعار وإعلان الفعاليات التجارية عنها.

السالم: متابعة الفعاليات التجارية بجدية لمنع الاستغلال والاحتكاروطرح عدد من أصحاب الفعاليات التجارية بعض الملاحظات حول فهمهم للمواد المتعلقة بالمرسوم التشريعي رقم 8 والإجراءات التنفيذية التي أجاب عنها مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية سامر سوسي مشيراً الى أن عناصر حماية المستهلك يتواجدون بالأسواق حالياً بشكل مكثف لشرح مواد المرسوم وتعليماته وتنبيه الفعاليات للالتزام بالفوترة والإعلان عن الأسعار حرصاً على الالتزام الكامل من جميع الفعاليات.

وأكد السالم خلال الجولة على الجدية بمتابعة مختلف الفعاليات التجارية بدءاً من المنتجين وتجار الجملة وصولاً الى باعة المفرق لافتاً الى أن المرسوم جاء لضمان مصلحة مختلف الحلقات التجارية وحماية حقوق المستهلك ومنع الاستغلال والاحتكار لمختلف المواد معرباً عن أمله في التزام كل الفعاليات بالتعليمات الواردة بأحكام المرسوم حتى لا يكونوا عرضة للمخالفات.

السالم: متابعة الفعاليات التجارية بجدية لمنع الاستغلال والاحتكارودعا السالم إلى نشر الأرقام الهاتفية الخاصة بمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتلقي الشكاوي مباشرة ومعالجتها أو لتلقي الاستفسارات عن أي حالة سواء من أصحاب الفعاليات أو المواطنين.

ولفت عدد من أصحاب الفعاليات الى أن انخفاض الأسعار أثر إيجاباً في حركة البيع والشراء اليومية مقارنة بالسابق مع رفع معدلات مبيعاتهم اليومية حيث أكد ابراهيم خوري صاحب محل في سوق الريجة حرصه على شراء المواد بفواتير نظامية من قبل الموزعين فيما أشار تاجر الجملة علي سفلو الى أن بعض المنتجات انخفضت أسعارها بنسبة 35 بالمئة وان أي انخفاض جديد من قبل المنتجين سيتبعه انخفاض في محلات الجملة والمفرق.

مواطنون في السوق أكدوا في تصريحات لسانا أنهم لمسوا انخفاضاً واضحاً في أسعار مختلف المواد بالأسواق تجاوزت في بعضها 30 بالمئة وخاصة المواد الأساسية والغذائية معربين عن أملهم باستمرار انخفاض الأسعار والتزام الباعة بالإعلان عن الأسعار.

انظر ايضاً

العثور على مدفن روماني أثناء حفريات لإشادة بناء بحي مارتقلا في مدينة اللاذقية

اللاذقية-سانا عثر في مدينة اللاذقية على معالم مدفن أثري يعود للفترة الرومانية وذلك أثناء القيام …