الشريط الإخباري

زيادة مخصصات المازوت والبنزين لسيارات التكسي والميكروباصات بحلب

حلب-سانا

وافقت لجنة المحروقات الفرعية بحلب خلال اجتماعها اليوم على مضاعفة كميات البنزين المخصصة لسيارات التكسي والميكروباصات وتخصيص محطة وقود واحدة لهذه السيارات وللسيارات الحكومية وزيادة كميات المازوت المخصص للميكروباصات لتصبح 20 ليترا يوميا.

وأقرت اللجنة تعبئة المحروقات لباصات البولمان وشاحنات نقل البضائع في أماكن محددة خارج محطات الوقود بإشراف لجنة مختصة لتخفيف الازدحام عن المحطات.

وأوضح محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي أن هذه الإجراءات هدفها ضمان استمرار تقديم خدمات النقل للمواطنين مشيراً إلى أن كميات المازوت الواردة إلى حلب قليلة مقارنة مع الاحتياجات الفعلية ويتم العمل وفق أسس محددة وأولويات لاستمرار التوزيع المنزلي وتأمين عمل القطاعات والمرافق الخدمية والاقتصادية.

ولفت إلى أنه تم افتتاح 16 مركزاً لتوزيع الغاز في المؤسسات العامة و7 مراكز دائمة إضافة للتوزيع عبر لجان الأحياء وذلك بهدف زيادة منافذ التوزيع بما يسهم في تأمين المادة للمواطنين حيث يتم طرح نحو 11 ألف اسطوانة غاز يوميا.

وبين المحافظ أنه تم “تشكيل لجنة للتحقيق فيما أثير عن تجاوزات سابقة” في عمليات استجرار مادة المازوت من قبل بعض الفعاليات مشددا على محاسبة كل من يثبت تلاعبه أو تجاوزه للقانون.

وقدم المعنيون عرضا حول صعوبات العمل والكميات الواردة من الغاز والمحروقات وآلية توزيعها.

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة محمد حنوش ونائب رئيس المكتب التنفيذي عماد الدين غضبان وفعاليات حزبية وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.