الشريط الأخباري

كريستين حنا: كرة القدم الأنثوية في تطور وطموحي الاحتراف الخارجي

حمص-سانا

أحبت كريستين حنا كرة القدم منذ صغرها وتعلقت بها فكثفت من تدريباتها حتى وصلت إلى المستوى المهاري المطلوب لتترجم تميزها في العديد من البطولات مع فريق محافظة حمص.

حنا 19 عاما قالت في تصريح لمراسلة سانا الرياضية “تربيت على حب كرة القدم منذ صغري بتشجيع من أهلي حيث بدأت مشاركاتي في البطولات المحلية عبر بطولة المدارس عام2016 وخلالها تم اكتشاف موهبتي ليتم اختياري لأكون ضمن فريق محافظة حمص الذي حقق المركز الثالث في دوري الصالات تحت 20 عاما ووصافة دوري السيدات موسمي 2019-2020 و2020-2021.

وأضافت حنا إن نظرة المجتمع لكرة القدم الأنثوية سابقا كانت تنضوي على الكثير من الاستغراب ولم تقف يوما هذه النظرة أمامي أنما دفعتني للاستمرار والمضي قدما في هوايتي المفضلة التي تمكنت من إثبات قدراتي فيها وحاليا يوجد الكثير من الداعمين لكرة القدم الأنثوية ما يشجع اللاعبات على تطوير إمكاناتهن وقدراتهن ولاسيما في ظل تطور واقع كرة القدم الأنثوية في سورية.

وتطرقت حنا إلى الصعوبات التي تواجه اللعبة وأهمها سوء أرضية الملاعب والحاجة إلى المزيد من الدعم والاهتمام مؤكدة أن طموحها هو الاحتراف خارجيا وتمثيل منتخب سورية وتحقيق بطولات تليق باسم الكرة الأنثوية السورية لتكون رقما صعبا عند كل المنتخبات.

 هنادي ديوب