الشريط الإخباري

اليونسكو تعتمد قرارين يؤكدان بطلان تدابير الاحتلال في القدس

القدس المحتلة-سانا

اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو” قرارين خاصين بفلسطين يؤكدان بطلان التدابير التي اتخذها الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة وضرورة إلغائها فوراً.

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان نقلته وكالة وفا إن المجلس التنفيذي لليونسكو اعتمد في دورته الـ 211 اليوم بالإجماع القرارين الخاصين بفلسطين وهما فلسطين المحتلة والمؤسسات الثقافية والتعليمية.

وأوضحت الخارجية أن القرارين يؤكدان في بنودهما على وضع مدينة القدس المحتلة وبطلان التدابير التي اتخذها الاحتلال في المدينة المقدسة وضرورة إلغائها فورا ومطالبته كذلك وقف انتهاكاته الاستيطانية المتواصلة التي تخالف اتفاقيات وقرارات اليونسكو والمتمثلة في عمليات التنقيب وحفر الأنفاق ولا سيما في المدينة القديمة وحولها.

وأشارت الخارجية الى اهمية اتخاذ الخطوات العملية لضمان تطبيق القرارات المعتمدة من قبل اليونسكو حول فلسطين المحتلة مشددة على الحاجة العاجلة إلى إيفاد بعثة اليونسكو للرصد التفاعلي إلى مدينة القدس المحتلة.

قوات الاحتلال تعتدي على مصلين فلسطينيين في القدس المحتلة

إلى ذلك اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم على الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال ولليوم الثالث على التوالي اعتدت على المصلين بالضرب وقنابل الغاز السام عقب انتهاء صلاة التراويح في المسجد الأقصى المبارك وأخرجت المصلين من ساحاته ما أدى إلى إصابة العديد منهم بجروح وحالات اختناق واعتقال آخرين.

واعتدت قوات الاحتلال خلال اليومين الماضيين على المصلين الفلسطينيين عقب انتهاء صلاة التراويح قرب باب العمود بالقدس القديمة أحد الأبواب المؤدية إلى المسجد الأقصى المبارك.