مشروع تطوير الثروة الحيوانية بحمص يمنح قروضاً بقيمة تجاوزت 16 مليوناً خلال 3 أشهر

حمص-سانا

نفذ فرع مشروع تطوير الثروة الحيوانية منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر الثالث العديد من النشاطات التي تهدف الى تنمية الإنتاج الحيواني وتطويره ومساعدة الأسر الريفية الأشد فقراً.

وبين الدكتور اميل سلوم مدير فرع المشروع بحمص أن مشروع تطوير الثروة الحيوانية يعمل ضمن 4 مكونات أساسية تشمل (مكون دعم وتطوير الثروة الحيوانية) الإرشاد والمرأة الريفية (تحسين المراعي وتنمية المصادر العلفية) – (التمويل الريفي الصغير).

وأوضح سلوم لنشرة سانا الاقتصادية أن قيمة القروض الممنوحة ضمن مكون التمويل الريفي الصغير خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 16175000 ليرة بإجمالي عدد المقترضين 95 مقترضاً منهم 55 امرأة في 27 قرية بينما بلغ عدد المساهمين في صناديق التمويل الريفي الصغير 68 مساهماً لافتاً إلى تنفيذ جلسات تدريبية وتنفيذية ضمن مكون تحسين المراعي إضافة إلى إقامة دورات تدريبية للجان المجتمع المحلي متخصصة بالتصنيع الغذائي وجلسات توعوية حول الصحة الحيوانية وسلامة الغذاء.

من جهته بين موفق زكريا رئيس مكتب التسويق باتحاد فلاحي حمص أن مشروع تطوير الثروة الحيوانية مشروع جيد وإيجابي سواء من جهة القروض المالية أو المساعدات التقنية والتدريبية التي يقدمها مبيناً ضرورة توسيع دائرة خدمات المشروع بشكل أكبر ليشمل مواقع جغرافية أكبر وشرائح أوسع من الأسر الريفية.

وأكد زكريا أن اتحاد الفلاحين يقدم الاستشارة وينظم جداول المستفيدين وتلعب الجمعيات الفلاحية دوراً مهما في توفير المعلومات الضرورية حول واقع العمل الزراعي بشقيه الحيواني والنباتي بما يسهم في تقديم خدمات مفيدة للفئات المستهدفة.

صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

100 مستفيد من منحة الأغنام بريف درعا

درعا-سانا وزع مشروع تطوير الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي …