الشريط الأخباري

نحو 1500 مقسم مخصص في مدينة أم الزيتون الصناعية بالسويداء

السويداء-سانا

ارتفع عدد المقاسم المخصصة في المدينة الصناعية في أم الزيتون بالسويداء ليصل إلى 1496 مقسماً من إجمالي عدد المقاسم البالغ 3905 مقاسم.

وذكر مدير المناطق الحرفية والصناعية بالسويداء المهندس علاء أبو عمار في تصريح لمراسل سانا أن المقاسم المخصصة تتوزع على مختلف القطاعات الصناعية والحرفية والتجارية والإدارية مبيناً أنه سيتم خلال الأشهر القادمة الإعلان عن افتتاح مقاسم لقطاعات حرفية وصناعية للاكتتاب عليها نتيجة الإقبال على الاستثمار في المدينة الصناعية بأم الزيتون.

وبين المهندس أبو عمار أنه تم التعاقد مع إحدى جهات القطاع الخاص لإنهاء أعمال تسوية الأرض المخصصة لموقع محطة الطاقة الشمسية بالمدينة الصناعية بأم الزيتون لتتم بعدها المباشرة بتنفيذ المحطة باستطاعة 10 ميغا واط والتي تكتسب أهمية لتأمين استمرار التغذية الكهربائية للعديد من القطاعات وآبار المياه.

ولفت المهندس أبو عمار إلى أن وتيرة العمل بأعمال البنية التحتية للمدينة الصناعية بأم الزيتون للمرحلة الثانية تسير بشكل جيد وأن إجمالي الإنفاق على المشروعات المتعاقد عليها بالمدينة منذ بدء العمل فيها ولغاية تاريخه تجاوز 4 مليارات ليرة.

وتبلغ مساحة المدينة الصناعية بأم الزيتون الحالية بعد التوسع 756 هكتاراً وفق مخطط تنظيمي شامل يضم 10 قطاعات علماً أنه تم وضع حجر الأساس للبدء بتنفيذها عام 2014 والمباشرة بالعمل بالبنية التحتية فيها عام 2015.

عمر الطويل

انظر ايضاً

اكتشاف مغارة طبيعية أثناء أعمال التسوية بموقع مدينة أم الزيتون الصناعية بالسويداء

السويداء-سانا اكتشف العاملون في موقع مدينة أم الزيتون الصناعية في السويداء أثناء أعمال التسوية مغارة …