الشريط الإخباري

لانسيت: السلالة البريطانية من فيروس كورونا أقل خطورة من المتوقع

لندن-سانا

أظهرت دراسة نشرتها دورية لانسيت الطبية أن السلالة المتحورة شديدة العدوى من فيروس كورونا المكتشفة في بريطانيا لا تتسبب بأعراض أشد حدة لدى المرضى الذين يعالجون في المستشفيات.

ورصدت السلالة المعروفة باسم “بي 07.1.1” لأول مرة في بريطانيا أواخر العام الماضي وأصبحت الأكثر انتشاراً في الولايات المتحدة وفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وحللت الدراسة بيانات مجموعة تتألف من 496 مصاباً بكوفيد19 دخلوا مستشفيات بريطانية في تشرين الثاني وكانون الأول من العام الماضي وقارنت النتائج بين المرضى المصابين بالسلالة البريطانية وسلالات أخرى.. ولم يجد الباحثون أي اختلاف في مخاطر الإصابة بأعراض شديدة أو الوفاة أو غيرها من النتائج السريرية الأخرى.

وقال الباحثون في الدراسة “تبث بياناتنا طمأنينة مبدئية بأن شدة الأعراض لدى المصابين بسلالة “بي 07.1.1″ في المستشفيات لا تختلف كثيرا عن شدة المرض لدى المصابين بالسلالات الأخرى”.

وأفادت دراسة منفصلة نشرتها الدورية نفسها بأن اللقاحات ستكون فعالة ضد السلالة البريطانية المتحورة على الأرجح نظراً لعدم وجود زيادة واضحة في معدل الإصابة مرة أخرى بهذه السلالة عند مقارنتها بالسلالات الأخرى.

انظر ايضاً

الصحة تنفي وجود وفيات بفيروس كورونا

دمشق-سانا نفت وزارة الصحة جملةً وتفصيلاً ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود أعداد …