الشريط الإخباري

إغلاق محطة وقود ومخالفة 4 مخابز تموينية بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

أغلق عناصر التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق محطة وقود في النبك بمخالفة تجميع البطاقات الإلكترونية والاتجار بالمادة وتم ضبط خزان لتوزيع المازوت على أوتستراد درعا يقوم صاحبه بتجميع البطاقات الإلكترونية لقطع مخصصاتها بقصد الاتجار بها بالسوق السوداء حيث تم إحالة المخالف موجوداً إلى القضاء المختص.

وأوضحت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في بيان تلقت سانا نسخة منه أن دوريات حماية المستهلك في ريف دمشق ضبطت أيضاً محطة محروقات في الغوطة الشرقية بمخالفة الاتجار بمادة المازوت المدعوم الخاص بالزراعة والتصرف بها.

وفي عقربا تم ضبط معملين أحدهما لصناعة البسكويت والكراميل والآخر لصناعة الكونسروة بحوزتهما مواد منتهية الصلاحية كما ضبط عناصر المديرية 4 مخابز تموينية في سيدي مقداد وبيت سحم ويلدا وخيارة دنون بمخالفات سوء صناعة الخبز وبيعه دون أكياس.

ونظم عناصر حماية المستهلك 45 ضبطاً شملت محلاً لبيع المنظفات في حرنة الشرقية بمخالفة عدم إبراز فواتير شراء مواد مجهولة المصدر وموزع غاز في السيدة زينب يتقاضى زيادة بالأسعار ومخالفات النقص في بطاقة البيان وعدم إبراز فواتير الشراء وعدم الإعلان عن الأسعار.