الشريط الإخباري

الرابطة السريانية في لبنان تنظم لقاء تضامنيا مع المطرانين المخطوفين

بيروت-سانا

نظمت الرابطة السريانية في لبنان اليوم لقاء تضامنيا مع المطرانين اللذين اختطفتهما التنظيمات الإرهابية بريف حلب بولس يازجي متروبوليت حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الارثوذكس ويوحنا ابراهيم متروبوليت حلب لطائفة السريان الارثوذكس في قاعة القصر البلدي في الجديدة “المتن”.

وقال الأب أنطونيو يواكيم ممثلا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي نحن لن ننسى ولن نسكت لأن السكوت عن الحق جريمة.

من جهته جدد نائب رئيس الرابطة المارونية سهيل مطر إدانته ورفضه للإرهاب الذي تتعرض له سورية وخاصة مدينة حلب وقال جميل ان نتذكر ولكن الأجمل ان نحلم بقداس في حلب مع المطرانين المخطوفين ومع سلام سورية .

بدوره رأى الأمين العام للقاء الأرثوذكسي النائب السابق مروان أبو فاضل أن الصراع ضد الارهاب المخيف واحد من العراق الى سورية إلى أوروبا مؤكدا على استمرار النضال حتى عودة المطرانين.

ودعا رئيس الرابطة السريانية حبيب أفرام العالم العربي والاسلامي الى لعب دور مضاعف في كشف مصير المطرانين المخطوفين مشيرا الى ان مسيحيي الشرق مدعوون الى تغيير عميق في مواجهة الأحداث والتطرف والإرهاب وفي كيفية صمودهم وبقائهم وتعزيز دورهم.

وكانت مجموعة إرهابية مسلحة قامت في 22 نيسان عام 2013 باختطاف المطرانين ابراهيم ويازجي أثناء قيامهما بعمليات إنسانية في قرية كفر داعل بريف حلب.